عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. افتتاح معرض «أهلًا مدارس».. والمواطنون: «تحيا مصر»

بالصور.. افتتاح معرض «أهلًا مدارس».. والمواطنون: «تحيا مصر»
بالصور.. افتتاح معرض «أهلًا مدارس».. والمواطنون: «تحيا مصر»

كتب - محمد عمران

افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية معرض «أهلا مدارس» لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك في أرض المعارض بمساحة تتجاوز الـ 7 آلاف متر مكعب بمشاركة 120 شركة عارضة بينهما 7 شركات من وزارة التموين.



حضر الافتتاح الدكتور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وأصحاب الشركات العارضة والمنتجين ولفيف من قيادات وزارة التموين.

 

 

يقام المعرض في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر الجاري، وتنظمه وزاره التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزاره التجارة والصناعة والغرفة التجارية بالقاهرة ويضم المعرض والذي يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط على مساحة تتجاوز 7650م2 مجموعة متنوعة ومتميزة من مستلزمات المدارس واحتياجات الأسرة لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث يجمع المعرض تحت سقف واحد أكثر من 120 عارضًا من جميع العلامات التجارية المعروفة في مجال تجاره الأدوات المكتبية والمدرسية وأيضا تشكيلة متنوعة من المواد الغذائية الخاصة بالطالب المدرسي.

فتح المعرض للجمهور في تمام الساعة السادسة مساءً.. وشهدت البوابة الرئاسية لقاعة المؤتمرات إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين الذين يريدون شراء المستلزمات المدرسية لأولادهما قبل بدء العام الدراسي الجديد، وسط فرحة عارمة بالخصومات التي تجاوزت نسبة الـ 35% عن الأسعار في الخارج.

 

 

«بوابة روزاليوسف» التقت بعض المواطنين الذين جاء وإلى أرض المعارض لشراء المستلزمات الدراسية، وسألتهم عن: «الأسعار» والتخفيضات الموجودة هل هي تخفيضات وهمية أم حقيقية، ليكون ردهم الأسعار أقل من الخارج والتخفيضات لامثيل لها، والجودات عالية والخامات نظيفة، والتلاميذ سعداء بالشركات التي عرضت أفخر منتجاتها خلال المعرض الذي أقامته وزارتا التموين والتجارة الداخلية والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، مرددين هتافات: «تحيا مصر.. تحيا مصر»

قالت المدام سارة أحمد إحدي المواطنات الوافدة على معرض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية لأولادها: إن الأسعار جيدة وفي متناول المواطن العادي، مشيرة إلى أنها من منطقة مصر الجديدة وجاء إلى أرض المعارض، نظرًا لجودت الخامات التي تعرضها الشركات بأسعار مغرية بالمقارنة في الأسواق الخارجية.

وأوضحت أن وزارة التموين لأول مرة تعرض شنط برندات تتروح سعرها الـ 400 جنيه بضمان سنتين في معرض أهلا مدارس، مؤكدة أن سعر هذه الشنطة في الخارج تتروح سعرها من 750 إلى 800 جنيه.

 

 

وأكدت مدام هبة السيد أن أسعار الكشاكيل والكراسات أسعار رخيصة جدًا ونسبة تخفيضها تتراوح بين الـ 40 و 50 % بالمقارنة بمثليتها في الخارج التي تتراوح سعرها الـ 200 جنيه، موضحة أنها قامت بشراء مستلزمات أبنائها الدراسية من «أقلام ومساطر، وكراسات، وبريات» بـ 500 جنيه من داخل المعرض.

ولفت الحاج سيد عمر إلى أنه الأسعار بسيطة جدًا وأرخص من السنة الماضية، وأن زوجته اشترت بعض المستلزمات قبل الإعلان المعرض بـ 400 جنيه، مؤكدًا أنه قام بشراء عدد من دست الكشاكيل والكراسات وغيرها من المستلزمات بـ 186 جنيهًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز