عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأوقاف تلغي تصريح خطابة محمد سعيد رسلان لمخالفته تعليمات الوزارة

الأوقاف تلغي تصريح خطابة محمد سعيد رسلان لمخالفته تعليمات الوزارة
الأوقاف تلغي تصريح خطابة محمد سعيد رسلان لمخالفته تعليمات الوزارة

قررت وزارة الأوقاف إلغاء تصريح محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر أو إلقاء أي دروس دينية بالمساجد لمخالفته تعليمات وزارة الأوقاف الخاصة بخطبة الجمعة، مؤكدة أنه لا أحد فوق القانون أو فوق المحاسبة.



وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم تكليف الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل الوزارة بأوقاف المنوفية بأداء خطبة الجمعة المقبلة بالمسجد الذي كان يخطب به محمد سعيد رسلان مع تعيين إمامين متميزين للمسجد، مشيرة إلى أنها لن تسمح لأحد كائنا من كان بالتجاوز في حق المنبر أو مخالفة تعليمات الوزارة أو الخروج على المنهج الوسطي أو اتخاذ المسجد لنشر أفكار لا تتسق وصحيح الإسلام ومنهجه السمح الرشيد.

كما أكدت الوزارة أنها لن تسمح لأحد كائنا من كان شخصا أو حزبا أو جماعة باختطاف المنبر أو الخطاب الديني وتوظيفه لصالح جماعة أو أيدلوجيات منحرفة عن صحيح الإسلام .

من جانب آخر، قرر وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة إعفاء أي قيادة مهما كان مستواها الوظيفي بالوزارة أو المديريات من عملها القيادي فورا إذا ثبت تمكينها لشخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو تقصيرها في العمل على منعه.

وأكد الوزير أن الحفاظ على المنبر ونشر صحيح الدين قضية أمن ديني وأمن قومي وأنه لا تسامح مع من يخالف التعليمات الصادرة من الوزارة بشأنهما، في ظل إعلاء شأن القانون ودولة القانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز