عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

امرأة تترك لحيتها تنمو بعدما توقفت عن حلاقتها

امرأة تترك لحيتها تنمو بعدما توقفت عن حلاقتها
امرأة تترك لحيتها تنمو بعدما توقفت عن حلاقتها

كتب - عادل عبدالمحسن

تتعرض بعض السيدات لآثار عديدة من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات من زيادة الوزن وشعر الجسم المفرط لذلك تحاول العديد من النساء حلق أو نزع أو إزالة الشعر وذلك حسبما ذكرت "صحيفة مترو البريطانية.



 الإنجليزية جيسيكا مور، البالغة من العمر 36 عامًا كانت تحلق وجهها مرتين في الأسبوع، وفي بعض الأحيان تضطر إلى وضع شفرات الحلاقة والطوارئ في السيارة لاستخدامها في حلاقة الذقن قبل الاجتماع ولكن بعد مشاهدة "روز جيل" التي تعاني أيضا من متلازمة تكيس المبايض والشعرانية، قررت التخلي عن الحلاقة

 

 

تقول جيسيكا: "إنني أرى مدى ثقتهم بي بالفعل - أريد أن أشعر بهذه الطريقة أيضا لقد فكرت كثيرًا في هذا الأمر وتساءلت عما إذا كان ينبغي لي أن أتوقف عن الحلاقة ومنذ ديسمبر 2017، توقفت فعلًا ووجدت تشجيعًا من زوجى فرانسيس، 37 عاما، الذي يعمل في مجال الصرف الصحي، والذي قام بالتخلص من شفرات الحلاقة .

تضيف جيسيكا عن زوجها، "لقد كان يخبرني منذ زمن طويل أن أتوقف عن الحلاقة، لكن الأمر استغرق مني بعض الوقت لكي أستمع إليه. لقد بدأ ينمو لحيته أيضا، ليقدم لي الدعم. حتى نشارك المنتجات مثل زيت اللحية وعلى الرغم من أن "جيسيكا" كانت تميل إلى العودة للحلاقة، إلا أنها تقول إن ثقتها قد نمت مع مرور الوقت.

 


 وقد نشرت "جيسيكا" حتى الآن صورة على "أنستجرام" بما في ذلك شعر وجهها، وتقول "كان رد الفعل مدهشًا". ساعدتها وسائل الإعلام الاجتماعية والنساء الأخريات، مما خلق مجتمعًا قد لا يكون موجودًا.

تتابع جيسيكا: "هناك الكثير من الضغوط المجتمعية حول النساء وشعر الجسد، لكن لا يجب أن يكون الأمر كذلك. "لأية نساء أخريات يتساءلون عما إذا كان يجب التوقف عن الحلاقة، فأنا أقول فقط حاول الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك. فكرة أنها أكثر ترويعا بكثير من فعل ذلك. "كان لديّ رد فعل سلبي غريب منذ أن توقفت عن الحلاقة، حيث كان أفراد عائلتي يسلمونني شفرات الحلاقة أو يسألونني متى سأبدأ مرة أخرى، لكنني لا أخطط فعلًا لذلك. "أشعر بثقة أكبر الآن، وبالكاد أفكر في لحيتي. أنا لم أعد مختبئة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز