عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علا سمير الشربيني توقع "حكاياتنا" و"مدموزيل من فضلك" بالإسكندرية

علا سمير الشربيني توقع "حكاياتنا" و"مدموزيل من فضلك" بالإسكندرية
علا سمير الشربيني توقع "حكاياتنا" و"مدموزيل من فضلك" بالإسكندرية

بمدينة الإسكندرية العريقة عروس البحر الأبيض المتوسط، أقامت الكاتبة والرسامة القاهرية علا سمير الشربيني هذا الأسبوع أول حفل توقيع لمجموعتها القصصية الجديدة "حكاياتنا"، وكذلك كتابها السابق "مدموزيل من فضلك".



استضاف الحفل مركز (هابي ناس للفعاليات واللغات) بمنطقة سيدي بشر، وشهد حضور لفيف من القراء والمثقفين من الإسكندرية ومحافظات أخرى أيضًا منها البحيرة ودمياط والقاهرة.

وكان أجمل ما في الحفل تواجد أجيال مختلفة من الحضور، نظرًا لسهولة أسلوب الكاتبة واهتمامها في كتاباتها بما يهم الشرائح المختلفة في المجتمع المصري والعربي.

ويعد هذا حفل التوقيع الأول للكاتبة الشابة خارج القاهرة، والتي صرحت أنها تتمنى الوصول بكتبها لكل قارئ مهتم في مصر، وإقامة حفلات توقيع في مختلف المحافظات.

وقد جاء الحفل بعد أسابيع قليلة من إطلاق الكتاب الجديد لعلا سمير الشربيني، "حكاياتنا"، والذي يحتوي على 18 نصا، منها 15 قصة قصيرة، ونصوص أخرى تتنوع بين المقال والخاطرة، وتناقش موضوعات مهمة وتلتقط مشاهد مختلفة وسريعة من أرض الواقع، فالقارئ يتنقل داخل الكتاب من عالم الميكروباص وما يعانيه المصريون داخله، إلى عالم الحب والرومانسية التي تتحطم على أرض الواقع لأسباب مختلفة، ويدخل عالم المتسولين المحترفين ويعرف حيلهم، ويتلقى تحذيرًا حول مستقبل العالم وخطورة سيطرة التكنولوجيا الحديثة على حياتنا، ويتأمل حال الرجل الشرقي وتوتر علاقته بالمرأة، كما يشاهد في المرآة بعض التشوهات السلوكية والنفسية التي طرأت على نفوس المصريين في السنوات الأخيرة.

"حكاياتنا" هو الكتاب الورقي الثاني للمؤلفة بعد المجموعة القصصية "مدموزيل من فضلك"، التي لاقت استحسان القراء والصحافة وشاركت في أكثر من معرض كبير للكتاب منها معرض الشارقة والقاهرة الدولي والرياض، ويتنافس الكتاب حاليًا في مسابقة ساويرس الثقافية على جائزة أحسن مجموعة قصصية، ومن المنتظر إعلان القائمة القصيرة للمسابقة في ديسمبر المقبل، ثم إعلان الكتب الفائزة في يناير 2019.

ويذكر أن الكاتبة علا سمير الشربيني لها تاريخ يمتد لأكثر من 15 عامًا في مجال التحرير الإلكتروني والإعداد الإذاعي والترجمة، كما درست الرسم بقسم الدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة وشاركت بأكثر من معرض فني، وتحرص على رسم أغلفة كتبها بنفسها لتعبر بشكل أفضل عن الأفكار الواردة بها، ثم تتعاون مع مصمم الجرافيك الشاب مصطفى كريم لإخراج الغلاف في شكله النهائي.

كما استغلت الكاتبة موهبة الرسم لديها في إطلاق مسابقة خاصة بقراء كتبها، تكون الجوائز فيها عبارة عن رسم بورتريه شخصي موقع منها للفائزين، وهي المسابقة التي أقيمت لدورتين وشهدت استحسانًا من القراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز