عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب وزير الزراعة تتفقد حملة التحصين ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

نائب وزير الزراعة تتفقد حملة التحصين ضد الحمى القلاعية بالبحيرة
نائب وزير الزراعة تتفقد حملة التحصين ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

قامت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية السمكية والداجنة الدكتورة مني محرز بزيارة لمحافظة البحيرة، حيث قامت بالمرور على لجان التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع بقرية النجيلي بمركز أبو المطامير.
وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم أن محرز التقت أهالي القرية أثناء توجههم للتحصين، وبسؤالهم عن كيفية معرفتهم بموعد الحملة، أجابوا أنه من خلال الإعلام والتنبيه في المساجد.




وناشدت محرز، أهالي القرية وكافة المربين بضرورة الالتزام بحملات التحصينات التي تحددها الدولة لما لتلك الحملات من أهمية في الحفاظ على الثروة الحيوانية للمربي، مؤكدة أن الوزارة تقوم بتوفير اللقاحات وأدوات الحقن والسنون والملابس الواقية قبل بدء الحملة.


يشار إلى أنه تم إنشاء عدد من الثلاجات المركزية لحفظ اللقاحات كما أنه أثناء الحملة يتم استخدام "تانكات" مبردة للحفاظ على اللقاحات، وكذلك منع الإجازات للأطباء البيطرين والتزامهم بإجراءات الأمان الحيوي.


وأوضحت محرز أن المحافظين يقومون بدعم حملات التحصين بوسائل الانتقال للأطباء البيطريين ومعاونيهم، وكذا توفير التأمين اللازم للحملة.


وطالب أهالي القرية بإنشاء وحدة بيطرية لخدمة القرية والقرى المحيطة، وأبدوا استعدادهم بالدعم المادي، وكلفت محرز، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع مديرية الزراعة دراسة إنشاء الوحدة البيطرية بالقرية. 


وزارت الدكتورة منى محرز - خلال الجولة - مركز تجميع الألبان، وهو يقوم بإرشاد المربين بالإجراءات الصحية لحلب وتجميع الألبان، كما يتم فحص الألبان والتأكد من صلاحيتها، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين، ويقوم المركز بدور تسويقي للألبان بين المربين ونقله إلى مصانع منتجات الألبان، مما يحقق عائدا عادلا للمربين.


وناشدت محرز، الشباب بالتقدم لعمل مراكز تجميع للألبان بقراهم بالحصول على قروض ميسرة من خلال مبادره البنك المركزي بفائدة 5 %، حيث يعتبر من المشروعات الهامة والمطلوبة لتجميع الألبان من الفلاحين والمربين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز