عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة قنا تحذر المواطنين من مرض "الفاشيولا"

محافظة قنا تحذر المواطنين من مرض "الفاشيولا"
محافظة قنا تحذر المواطنين من مرض "الفاشيولا"

حذرت محافظة قنا المواطنين من مرض الدودة الكبدية المعروف بـمرض " الفاشيولا " في إطار التعاون بين وزارة التنمية المحلية وأجهزة الدولة والمحافظات لتفعيل المنظومة الوطنية للأزمات والكوارث والحد من الأخطار والحفاظ على أرواح المواطنين .




وقال محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان - فى بيان اليوم الجمعة - إنه وردت عدة توصيات من مركز عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية تضمنت التعريف بمرض (الفاشيولا) وهو من الأمراض الطفيلية المعدية يصيب البشر والحيوانات ، بالإضافة إلي اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة المرض منها رفع درجات الاستعداد بجميع المديريات المعنية على مستوى المحافظة لتحجيم المرض ورصد أي حالات مصابة به وعلاجها.


وأضاف الهجان أن مديرية الصحة اتخذت عدة اجراءات للحد من انتشار المرض ، منها إجراء الفحوصات على المواطنين وطلاب المدارس وتقديم العلاج الفوري للحالات المصابة بالمرض مجانا من خلال اعطائهم جرعة "الترايكلا بند أزول ذي" بالإضافة الى مكافحة " قواقع الليمنيا " العائل الوسيط للدودة الكبدية باستخدام مبيدات القواقع والطرق البيولوجية وذلك بالتعاون مع مديريتىّ الزراعة والطب البيطري .


وشدد الهجان على أهمية استخدام وسائل الإعلام والوحدات الصحية بالمدن والقرى ودور العبادة ومراكز الشباب والمدارس والجامعة فى نشر التوعية الصحية للمواطنين بكيفية الوقاية من الإصابة بالمرض وأعراضه ومضاعفاته .


وأهاب المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بتوصيات مركز عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية للوقاية من المرض وهى ( عدم تناول الخضروات لاسيما الورقية كالجرجير والخس، إلا بعد غسلها بمحلول الماء والليمون وعدم تناول كبد الماشية والماعز والأغنام نيئة .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز