عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قداسة البابا.. كنيستنا صامدة وقوية وناجحة وممتدة وكل هذا بعمل الله

قداسة البابا.. كنيستنا صامدة وقوية وناجحة وممتدة وكل هذا بعمل الله
قداسة البابا.. كنيستنا صامدة وقوية وناجحة وممتدة وكل هذا بعمل الله

قال قداسة البابا تواضروس: "أحب أن أنتهز فرصة وجودنا معًا لأقول: نرحب باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأمريكا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يأتي في زيارته المعتادة إلى الأمم المتحدة لكي ما يلقي كلمة مصر. وباعتباره رئيس مصر فهو يمثل مصر بحالها، وعندما نحتفل ونرحب به ونفرح بزيارته فإننا نرحب بمصر وطننا الغالي علينا جميعًا. ونفرح بمصرنا وبلادنا".



وأضاف: "حضراتكم بتشتاقوا لها خالص ونشكر الله يحفظها ويباركها. وهي بتحاول تقوم من كبوات السنوات الماضية وتحاول أن تنهض في مجالات كثيرة. ويكفي أن أقول لكم بدءًا من الرئيس والحكومة والوزراء والمسؤولين بصفة عامة آخذين على عاتقهم جدية كبيرة في نهضة مصر وطبعًا مصر وطن كبير يقترب من مائة مليون شخص وهذا الوطن إمكانياته واقتصاده محدود، لذلك يعاني من مشكلات وهذا طبيعي.

ولدينا نسبة الزيادة السكانية عالية جدًا فنحن نزيد كل عام  ٢.٥ % وهذه نسبة كبيرة. ولكن البلد بتحاول وفيه نجاحات كثيرة بنشهدها وبنشهد لها، ومثلما ذكرت من قبل في أحاديث سابقة إننا عندنا مشكلات وهذا شيء طبيعي مثل أي بلد وبنحاول نحلها سوا على مستوى الكنيسة وبنتناقش فيها ولا نسكت أبدًا. ونشكر الله، يد الله بتمتد وهو دائمًا يعزينا بالكثير. ولما توصلك الأخبار خلي عندك العقلية اللى بتميز الأخبار. ومصر تتعرض لحملات كثيرة من التشكيك والأخبار الكاذبة فكونوا منتبهين وبضمير صالح أمام الله". وختم: "بنشكر الله على كل أحوالنا وأمورنا، عالمين أن كنيستنا عمرها ٢٠٠٠ سنة ومرت بالكثير، وهي كنيسة صامدة وقوية وناجحة وممتدة وكل هذا بعمل الله وبصلواتكم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز