عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبدالغفار" يبحث آليات التعاون مع رئيس المجلس الأعلى للجامعات الإيطالية

"عبدالغفار" يبحث آليات التعاون مع رئيس المجلس الأعلى للجامعات الإيطالية
"عبدالغفار" يبحث آليات التعاون مع رئيس المجلس الأعلى للجامعات الإيطالية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية دعم علاقات التعاون بين مصر وإيطاليا خاصة فى المجالات العلمية والتعليمية، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والإيطالية.



وذكر بيان أصدرته اليوم الجمعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمى أن الدكتور خالد عبدالغفار التقى اليوم مع الدكتور جايتانو مانفريدي رئيس جامعة نابولي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات الإيطالية، فى إطار مشاركة الوزير فى فعاليات (المؤتمر العلمى الدولى حول الابتكار) الذي تنظمه جامعة نابولى فيدريكو الثانى بإيطاليا خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر الجاري.
وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل التعاون بين وزارة التعليم العالي المصرية والمجلس الأعلى للجامعات الإيطالية بشأن إنشاء مجمع للجامعة الإيطالية في مصر؛ بهدف الارتقاء بجودة التعليم الجامعي والفني ورفع كفاءة الباحثين في مختلف المجالات.
وفى ختام اللقاء تم توقيع خطاب نوايا من جانب الطرفين؛ بهدف إلى تدعيم الشراكة الإستراتيجية بين مصر وإيطاليا في مجالات التعليم الجامعي، والبحث العلمي والتكنولوجي، وتبادل الطلاب والأساتذة، ومبادرات رفع قدرات أعضاء هيئة التدريس، وغيرها من المبادرات العلمية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى إنشاء فرع دولي لمجمع الجامعات الإيطالية في مصر.
بدوره، أعرب الدكتور مانفريدي عن سعادته وتقديره للشراكة مع مصر والتي تعمق أواصر التعاون والصداقة التاريخية بين الدولتين، والارتقاء بمخرجات التعليم الجامعى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز