عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عالم كيمياء مصري مرشح لجائزة نوبل هذا العام

عالم كيمياء مصري مرشح لجائزة نوبل هذا العام
عالم كيمياء مصري مرشح لجائزة نوبل هذا العام

كتب - عيسى جاد الكريم

د. مخلوف اخترع دواء لعلاج السرطان بعد أعوام من وفاة شقيقته بالمرض



 

على بعد 10 أيام من الآن ربما يكون لمصر موعد مع المجد من جديد بعد ترشيح ابن من ابنائها للمرة الثانية لجائزة نوبل للكيمياء وهو الدكتور مخلوف محمود مخلوف خريج كلية العلوم جامعة الإسكندرية والأستاذ بمركز علوم الأزهر حاليًا.

الدكتور مخلوف محمود مخلوف خريج كلية العلوم جامعة الاسكندرية عام 1994 وحصل على الدكتوراه من جامعة وست بروك الأمريكية عام 2014 في كيمياء الخلايا السرطانية وعلاج السرطان بالاكسجين المذاب في الماء وتم ترشيحه لنيل جائزة نوبل للكيمياء في نهاية ديسمبر 2017 والتي من المنتظر الإعلان عن اسم الفائز بها في الأول من اكتوبر القادم بعد ان حصل عليها العالم الراحل الدكتور أحمد زويل كأول كيميائى مصري.

ترشيح الدكتور مخلوف جاء لاختراعه دواء يعالج السرطان بنسبة شفاء تصل إلى 60% وذلك بعد ان توفيت شقيقته بالمرض منذ سنوات فعكف في معمله ما يقرب من 18 سنة حتى تمكن من اكتشاف العلاج وعن طريق تجربته على فئران التجارب ومتطوعين من مرضى السرطان ثبتت فاعلية العلاج.

 

 

ترشيح الدكتور مخلوف محمود مخلوف للجائزة جاء عن طريق الدكتور حسين شريبه هو خبير الاقتصاد والتخطيط بجامعة استنافورد بامريكا وهو من الخبراء المعروفين في مجاله على مستوى العالم، حيث ان الاكاديمية السويدية الملكية للعلوم المسؤولة عن منح جائزة نوبل تقبل ترشيحات الجامعات والمؤسسات العلمية والشخصيات العلمية ذي الحيثية على مستوى العالم.

وقد تم التواصل مع الدكتور مخلوف وحصلت الاكاديمية منه على جميع المعلومات العلمية التي تؤكد صحة بحثه العلمى وقدرة العلاج الذي اخترعه للشفاء من السرطان والذي تم استخلاصه من اعشاب موجودة في الطبيعة المصرية.

وقال الدكتور حسين شربيه في ترشيحه ان اكتشاف الدكتور مخلوف محمود يعتبر فتحا ونصرا علميا لأن نسبة الشفاء وصلت إلى 60% في حين ان نسبة الشفاء المكتشفة حتى الآن لا تتعدى 20%.

وهناك تكتم شديد على اسماء المرشحين لجائزة نوبل بصفه عامة حيث تحظر القواعد المنظمة للاكاديمية الملكية السويدية للعلوم الإعلان عن أي اسماء للجائزة من قبل الجائزة لمنع تعرض أعضاء الجائزة لاى ضغوط خارجية.

 

 

 

من جانب اخر طلبت جامعة انديانا الامريكية مخلوف محمود مخلوف الباحث الكيميائى والمخترع عقار لعلاج مرض السرطان المشاركة في مبادرة الجامعة في " التحدى الكبير لمكافحة امراض السرطان الشائعة "

تأتى مبادرة الجامعة والتي تهدف إلى النظر والبحث لتحديد أسباب انتشار امراض السرطان بمختلف دول العالم وايجاد حلول علمية ابتكارية جديدة للحد من انتشار هذا المرض الفتاك الذي يهدد البشرية.

 

 

 

وقال دكتور لورينس اندهورن أستاذ الاورام الأمريكي والأستاذ بالجامعة ان الجامعة تقوم بجذب الباحثين الموهوبين والذي لهم ابحاث علمية عالمية جديدة في مجال علاج السرطان وقد رصدت مبالغ مالية مبدئية تصل لمائة وعشرين مليون دولار أمريكي لتنفيذ تلك المبادرة وتحقيق اكبر استفادة من جميع الابحاث من مختلف دول العالم

وقد وجهت جامعة انديانا الدعوة للدكتور مخلوف للانضمام إلى مجموعة من الباحثين الموهوبين اللامعين من مختلف دول العالم لما له من تجارب وابحاث علمية فريدة للقضاء تماما على هذا المرض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز