عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الفلسطينى : مستعدون للذهاب للتفاوض مع اسرائيل

الرئيس الفلسطينى : مستعدون للذهاب للتفاوض مع اسرائيل
الرئيس الفلسطينى : مستعدون للذهاب للتفاوض مع اسرائيل

 قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس، إننا لم نرفض المفاوضات كما يقول الإسرائيليون، بل كان الرفض دائما من قبل نتنياهو.



وأضاف الرئيس الفلسطيني -في حديث للصحفيين نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الجمعة عقب لقائه مع الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون في قصر الإليزيه في العاصمة باريس- "مستعدون أن نذهب الى المفاوضات سرية أو علنية، ويكون الوسيط الرباعية الدولية ودول أخرى، ونحن نرحب بأي دولة أوربية أو عربية".

وتابع أن الرئيس مانويل ماكرون سيلتقي مع الرئيس ترامب وسيحدثه بما تحدثنا، إنما نحن على ثقة من موقف فرنسا في أكثر من مناسبة وفي أكثر من مكان.

وردا على سؤال حول إمكانية اعتراف فرنسا بدولة فلسطين، قال أبومازن إن "الفرنسيين يهتمون بهذا الموضوع ويدرسونه أكثر ويعتقدونه من أهم المواضيع التي يجب أن تحوز على اهتمامهم".

واستطرد "أن الأوروبيين يعملون بجدية للتعويض عما قامت به أمريكا، بخصوص "الاونروا"، وبالمناسبة قالوا ان عدد اللاجئين 40 ألفا وطبعا نحن لدينا 6.5 مليون لاجئ، وإن أوروبا تحاول وسمعت أن دول أوروبا ودول العالم تحدثت عن هذا الموضوع بالذات، وخاصة مندوب الكويت تحدث بوضوح عن اهمية دعم وكالة الغوث".

وقال إن "فرنسا من أهم الدول الأوروبية، واعتقد أنها ستقود موقفا أوروبيا لا نعرف متى، ولن نصّر على أن نعرف متى لكن الرئيس الفرنسي حريص على أن يكون هناك موقفا أوروبيا قادرا على أن يلعب هذا الدور".
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز