عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استشاري تغذية علاجية: النظم التغذوية السليمة تقي الأطفال من الأمراض المزمنة

استشاري تغذية علاجية: النظم التغذوية السليمة تقي الأطفال من الأمراض المزمنة
استشاري تغذية علاجية: النظم التغذوية السليمة تقي الأطفال من الأمراض المزمنة

كتب - محمود جودة

تحدثت د. دينا شهاب، استشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، عن التغذية المناعية في الأطفال، وكيف أن النظم العلاجية الحالية للأمراض المزمنة بين الأطفال، ترتكز بالأساس علي المضادات والعقاقير الطبية، في حين أن التعمق في دراسة مسببات تلك الأمراض وعوامل الخطورة المتعلقة بها، ليقودنا لأسلوب علاجي جديد وواعد، يرتكز علي تدخلات تغذوية في أوقات بعينها، في مراحل ما قبل الحمل أو أثنائه أو في مرحلة الرضاعة والفطام من الألبان، بما يعين علي تواجد سلالات بعينها من الكائنات الدقيقة بالأمعاء ذات تأثير فعال علي الصحة المناعية، والإقلال من التحسس الغذائي والإقلال من نوبات العدوي الشتوية الشائعة بين تلاميذ السن المدرسي.



وقالت خلال المؤتمر العلمي الأول للأكاديمية الدولية للتغذية العلاجية، المنعقد بالقاهرة تحت عنوان "التغذية الداعمة للمناعة"، بالتعاون مع مستشفي سرطان الأطفال مصر 57357، أنه بالإرتقاء في دراسة خصائص تلك الكائنات ومنتجاتها، يمكننا الوصول لتأثيرات متعددة بينها وبين أنسجة الجسم المختلفة، وعلي الرغم من أن استخدام بعض المغذيات الدقيقة في علاج الحالات الحرجة بين البالغين، بات أمرا مستحسنا، إلا أنه في مجال الأطفال لازال بحاجة للمزيد من الدعم من الدراسات المستقبلية.

يرأس المؤتمر أ.د. مايسة شوقى أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة ونائب وزير الصحة والسكان سابقا، وأ.د. محمد أبوالغيط  أستاذ التخدير والسمنة بكلية الطب جامعة القاهرة نائبا لرئيس المؤتمر، وأ.د. غادة نصر أستاذ الصحة العامة بطب القاهرة سكرتير عام المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية، وبالتعاون مع مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز