عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهناجر للفنون يستضيف احتفالية "رتيبة الحفني" لذوي القدرات الخاصة

الهناجر للفنون يستضيف احتفالية "رتيبة الحفني" لذوي القدرات الخاصة
الهناجر للفنون يستضيف احتفالية "رتيبة الحفني" لذوي القدرات الخاصة

كتب - محمد خضير

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، استضاف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية مركز رتيبة الحفني للفنون لذوي القدرات الخاصة- التابع لمؤسسة الحفني للفنون والتراث، وذلك مساء اليوم الجمعة على مسرح مركز الهناجر للفنون تحت إشراف الفنان محمد دسوقي مدير المركز.



بدأت الاحتفالية فقراتها بالسلام الجمهوري، تلي ذلك غناء منفرد لعدد من أفراد الفرقة من ذوي القدرات الخاصة، حيث تغنوا بباقة من الأغنيات منها "الأرض بتتكلم عربي، بتغني لمين يا حمام، الحلوة دي، يا ورد على فل وياسمين، وحياة قلبي وأفراحه"، كما قدم الكورال أغنية "أحلف بسماها، بالأحضان، صورة صورة"، ثم عزف منفرد على آلة الأورج لبعض المقطوعات الموسيقية.

وقام براعم كورال الحفني بتقديم فاصل غنائي تضمن أغنيات "يمامة حلوة، طلع البدر علينا، ذهب الليل، لازم، اسلمي يا مصر"، ثم قام الفريق بتقديم استعراض نوبي، أعقبه استعراض آخر لأغنية "يا صحابي وصحباتي"، واختتم برنامج الاحتفالية باستعراض غنائي تضمن مقتطفات من أغانٍ عدة من ضمنها "تسلمي يا مصر، يا بلادي".

وأكدت علا عبيد مدير الفرقة والمركز، ابنة الدكتورة رتيبة الحفني، أنها حريصة على تكملة مسيرة هذا المركز، واستمرار وتواصل عطائه الفني ونشاطاته المختلفة.

جدير بالذكر أن الفريق تأسس عام 2000 على يد الراحلة الدكتورة رتيبة الحفني، ويتم تدريب الفرقة على الغناء والعزف والاستعراض، وقد شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات وحصلت على عدد كبير من الجوائز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز