عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزيرة الصحة يتفقد المنشآت الطبية ببورسعيد بفريق مركزي

مساعد وزيرة الصحة يتفقد المنشآت الطبية ببورسعيد بفريق مركزي
مساعد وزيرة الصحة يتفقد المنشآت الطبية ببورسعيد بفريق مركزي

كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن قيام الفريق المركزي المسؤول عن متابعة تطبيق التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد، على رأسه الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة والسكان لشؤون للرقابة والمتابعة، بعمل زيارة ميدانية لتفقد الوحدات والمستشفيات بالمحافظة، ولمتابعة الأعمال الإنشائية، رافقه خلال الزيارة د. محمد هاني، نائب محافظ بورسعيد.



تأتي هذه الزيارة بناءً على تكليفات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة ومراجعة كل الخطط التنفيذية للإسراع والمضي قدمًا من الانتهاء منها، وفقًا للمواعيد المحددة.

وأوضح بيان للوزارة، أن الفريق قام بالتأكد من مطابقة المعايير لـ 8 وحدات رعاية أولية تم استلامها، لافتًا إلى أنه تمت مراجعة دورة المريض داخل الوحدات، وفقًا للمنظومة الجديدة، والتي من المقرر تطبيقها بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشار إلى أن الزيارة بدأت بتفقد غرفة العمليات المسؤولة عن المتابعة الميدانية بديوان عام محافظة بورسعيد، موضحًا أن وزيرة الصحة كانت قد وجهت بتشكيل تلك الغرفة لتضم في عضويتها أعضاء من وزارة الصحة، ومديرية الشؤون الصحية ببورسعيد، ويكون هدفها متابعة كل محاور الخطة التنفيذية للتأمين الصحي الجديد ورفع تقرير يومي لوزيرة الصحة والسكان.

وعقد "السبكي" اجتماعًا مع مسؤولي الصحة بالمحافظة لشرح محاور الخطة وتوزيع التكليفات والمسؤوليات، وأكد ضرورة التعاون وبذل جهد مضاعف لتنفيذ التكليفات وفق البرنامج الزمني، مشددًا على أنه لا تهاون في تراجع أو خفض معدلات التنفيذ، الأمر الذي سيقابل بمنتهى الحزم.

وبعد الاجتماع تم عمل زيارة ميدانية لوحدة عمر بن الخطاب، التي تم استلامها وتشغيلها تجريبيًا وفق للنظام الجديد، ومستشفيي الزهور، وبورسعيد العام اللذين تم إنجاز أعمال التطوير بهما لنسبة قاربت على ٧٠% بمعدلات جيدة.

وكشف "السبكي" أنه بالنسبة لمستشفى بورفؤاد العام، الذي كان تواجهه بعض التحديات في معدلات التنفيذ، قامت وزيرة الصحة والسكان بعقد اجتماع مع الشركات المنفذة واستشاري المشروع، ووجهت بزيادة أطقم العمال ليصبح العمل على مدار اليوم لتفادي تأخر معدلات التنفيذ مع المتابعة ورفع تقرير يومي للوزيرة بنسب الإنجاز.

وتتضمن خطة الوزارة لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد 7 محاور أساسية تعمل وزارة الصحة على تنفيذها بالتوازي والتنسيق في الوقت نفسه، وهي رفع كفاءة المنشآت واستكمال البنية التحتية والتجهيزات الطبية وغير الطبية، والتحول المالي والإداري وفصل التمويل عن الخدمة وتفعيل دور الهيئات الثلاث الجديدة، بالإضافة إلى توفير القوى البشرية وتدريبها على أعلى مستوى، والانتهاء من الميكنة وربط الخدمات، فضلًا عن تطبيق معايير الجودة، واعتماد المنشآت، والتوعية المجتمعية بنظام الإحالة، وطريقة تلقي الخدمة، وفقًا للنظام الجديد الذي سيشهد طفرة نوعية في جودة الخدمات بشكل يليق بالمواطن المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز