عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة ترد على استفسارات المصريين بالخارج ضمن مبادرة "اسأل واقترح"

وزيرة الهجرة ترد على استفسارات المصريين بالخارج ضمن مبادرة "اسأل واقترح"
وزيرة الهجرة ترد على استفسارات المصريين بالخارج ضمن مبادرة "اسأل واقترح"

واصلت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، الرد على أسئلة المصريين بالخارج، التي وردت للوزارة ضمن مبادرة (اسأل واقترح مع الوزيرة) عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى، وأكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، في إطار الحرص الدائم على الحل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.



وتناولت السفيرة نبيلة مكرم موضوع "منع السفر إلى ليبيا"، حيث أشارت إلى حرص الدولة على حياة المصريين وحظر السفر إلى هناك لعدم استقرار الأوضاع، وكذلك قيام وزارة الخارجية مرارا بالتأكيد على المصريين عدم المخاطرة بحياتهم.

وتابعت وزيرة الهجرة أن مصر تمر بحرب شرسة على الجبهة في سيناء، وغيرها من الحروب المعلوماتية والسياحية والاقتصادية، موضحة أننا في معركة بقاء كما أشار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت أن المصريين شعب واحد وعلى خط دفاع واحد وليس لدينا ما يسمى أقباط المهجر، وتابعت أنه "ليس هناك مسلم ومسيحي أمام الإرهاب ولكن خير وشر، وفي كل مكان وكل دولة في العالم هناك قوى الخير وقوى الشر.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم أن الدولة تعمل على تنمية مناطق الصعيد، ووزيرة التخطيط شكلت لجنة عاجلة لرصد الاحتياجات ووضع ميزانية للتنمية وخصيصًا المنيا، لأن توفير فرص العمل تقضي على التطرف، مضيفة أن "وزارة الثقافة أيضا تستعد لغزو هذه المناطق بالثقافة والتنوير، ووزارة الشباب والرياضة تستعد أيضًا لإطلاق قوافل رياضية ومسابقات رياضية، لأننا شعب واحد والفقر والجهل وحوش مفترسة، والتوجهات المتطرفة موجودة في كل دين ولكن نؤكد أن توجه الدولة لصالح الحفاظ العام"، مشيرة إلى الحفاظ على الوحدة وترميم الكنائس بعد الثورة، وتوجيه ضربة عسكرية قوية لمعسكرات الإرهابيين في ليبيا، ردًا على استهدافهم مصريين هناك.

وأكدت أن هناك حربًا ضد الدولة عقائديًا ودفاعيًا لتفتيت مصر، مضيفة "سنكمل بكل قوة لتنمية مصر ونقف شعبا واحدا"، كما ناشدت الوزيرة المصريين في الخارج بالحفاظ على صورة الدولة خارجيًا، لأن مصر آمنة وبخير ولن يستطيع أحد اختراق الجسد المصري الواحد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز