عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية: تلقينا طلبات كثيفة من قادة العالم للقاء الرئيس السيسي

وزير الخارجية: تلقينا طلبات كثيفة من قادة العالم للقاء الرئيس السيسي
وزير الخارجية: تلقينا طلبات كثيفة من قادة العالم للقاء الرئيس السيسي

نيويورك - أيمن عبدالمجيد

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن جدول أعمال الرئيس عبدالفتاح السيسي، مزدحم جدًا. مضيفًا، تلقينا طلبات كثيفة للقاء سيادة الرئيس، غير أن معوقات خاصة بضيق الوقت تحول دون الاستجابة لجميعها.



وأضاف شكري، خلال لقائه الوفد الإعلامي المصري بـ"نيويورك": جدول اللقاءات روعي فيه التنوع الجغرافي، والسياسي، ودوائر العلاقات المصرية، والجهد المشترك، في مواجهة التحديات التي تواجه العالم، وفي مقدمتها قضايا الإرهاب، وجهود التنمية الشاملة.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الدورة ٧٣، وهو الرئيس المصري الوحيد الذي شارك في ٥ اجتماعات متوالية للأمم المتحدة.

وتشهد زيارات الرئيس نشاطًا مكثفًا، حيث يلتقي عددًا من قادة العالم، ورؤساء الشركات الاقتصادية العالمية، ورؤساء حكومات، وقادة فكر، بما يسهم في نقل وجهة نظر مصر في القضايا العالمية، ويظهر حقيقية ما تشهده مصر من تنمية في المجالات الاقتصادية ومختلف المجالات.

وكان الرئيس التقى نحو ٤٠ من قادة العالم، خلال مشاركته الأولى بالجمعية العمومية للأمم المتحدة ٦٩، عام ٢٠١٤، وتُحدث كلمات الرئيس بالأمم المتحدة أثرًا إيجابيًا كبيرًا في التعريف بحقيقة الأوضاع في مصر، والموقف الثابت والراسخ حول العديد من القضايا بالمنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز