عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يوافق على تنفيذ مبادرة "بنك أفكار اسعى" بمحافظات الصعيد وسيناء

وزير الشباب يوافق على تنفيذ مبادرة "بنك أفكار اسعى" بمحافظات الصعيد وسيناء
وزير الشباب يوافق على تنفيذ مبادرة "بنك أفكار اسعى" بمحافظات الصعيد وسيناء

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تبنى تنفيذ المبادرة الشبابية (بنك أفكار اسعى) لتنمية الشباب والفتيات بمحافظات الصعيد وشمال وجنوب سيناء، وذلك في إطار تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار للخروج بأفكار جديدة تساهم في حل المشكلات المجتمعية.



ويشارك في برنامج المبادرة 240 شابا وفتاة ممن لديهم مبادرات تنموية جادة بواقع 20 مشاركا من كل محافظة من المحافظات المشاركة وهي: (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان)، بالإضافة إلى 80 شابا وفتاة من محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وينفذ البرنامج على مرحلتين، الأولى خلال الفترة من سبتمبر الجاري وحتى ديسمبر القادم، وتتضمن تنفيذ 4 دورات تدريبية بالمحافظات المستهدفة للتدريب على مهارات إدارة المشروعات والتخطيط لها بشكل مستدام للخروج بحلول ومشروعات قابلة للتطبيق.. ويشارك في الدورات نخبة من المحاضرين المتخصصين من جامعة النيل وشركة (انتل) ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالقرية الذكية.. وفي ختام المرحلة الأولى سيتم اختيار أفضل 8 مبادرات للمشاركة في المرحلة الثانية.

كما سيتم إقامة معسكر لأفضل المبادرات وصياغتها وعرضها بمشاركة 50 شابا وفتاة أصحاب المبادرات، وسيجري خلال المعسكر التدريب على كيفية الحصول على تمويل للفكرة وإقناع المستثمرين والتدرب على كيفية دخول السوق بشكل صحيح وحل المشاكل بشكل فعال ووضع خطة العمل.. وفي ختام المعسكر سيتم تنفيذ معرض للمشاريع النهائية بحضور رؤساء بعض شركات القطاع الخاص المعنية بتبني المبادرات وتحويلها إلى مشاريع فعلية على أرض الواقع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز