عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بنك ناصر الاجتماعي يبحث سبل التعاون مع بنك التنمية الصيني

بنك ناصر الاجتماعي يبحث سبل التعاون مع بنك التنمية الصيني
بنك ناصر الاجتماعي يبحث سبل التعاون مع بنك التنمية الصيني

 قام الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي باستقبال وفد من بنك التنمية الصيني CDB وعلى رأسه مدير عام تمويل برامج محاربة الفقر بالبنك زياو زيمنج والمدير المشرف بالقاهرة أندريو لاين ووكيل البنك بالقاهرة أكسو يوانكون ، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين البنكين.



وبحسب بيان للبنك اليوم الاثنين فقد استهل الدكتور شريف فاروق اللقاء بنبذة تعريفية عن تاريخ بنك ناصر الاجتماعي ، أول البنوك الاجتماعية في مصر والشرق الأوسط ، مستعرضا نمو رأس مال البنك إلى 2.5 مليار جنيه مصري والطفرة التي حققها البنك في أرباح العام المالي السابق.. موضحا ترابط النشاط الاجتماعي والمصرفي بالبنك، وأن هدف البنك الأساسي هو تحقيق التنمية الاجتماعية واستخدام الأرباح المحققة في الجانب الاجتماعي .

وأشار إلى أن البنك يهتم بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، نظرا لدورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني و توفير فرص العمل، لافتا إلى دور صندوق تحيا مصر في تمويل قرض مستورة للمرأة المصرية ، حيث تم صرف أكثر من 12 ألف مشروع متنوع ما بين مشروعات إنتاجية وتجارية وخدمية ومنزلي، كما وضح سيادته الفرق بين بنك ناصر الاجتماعي والبنوك التجارية التي تدعم المسئولية الاجتماعية بأن بنك ناصر هدفه الأساسي هو الجانب الاجتماعي وأن الأعمال المصرفية تهدف لتحقيق المسئولية الاجتماعية للبنك، على عكس البنوك الأخرى والتي تهدف أساسا إلى الربح ، مع تخصيص جانب من الأرباح للمسئولية المجتمعية.

وعلى الجانب الآخر، أوضح زياو زيمنج مدير عام تمويل برامج محاربة الفقر ببنك التنمية الصيني دور البنك في محاربة الفقر ، حيث أنه بنك اجتماعي يهدف إلى حماية الفقراء وأهدافه تتشابه مع بنك ناصر في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا عن طريق قاعدة بيانات موحدة لتحديد الأفراد المستحقين للدعم .

كما أشار إلى قيام البنك بمنح قروض للبنوك لتقوم بدور وسيط بينه وبين المستفيدين في كافة المجالات مثل قروض استصلاح الأراضي ودعم البيئة وقروض لتمويل طلاب المدارس والجامعات، وكذلك تخفيض الفوائد علي العملاء الملتزمين لحثهم علي العمل وبذل الجهد .

واستعرض الجانب الصيني حرصه على تعزيز التعاون مع البنوك المصرية في جميع المجالات، ولا سيما أن للبنك الصيني مكتب تمثيل بمصر، كما أنه يتيح الفرصة للدول النامية، ومنها مصر بأن يكون لها تنويع في مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتزامن مع حرص الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة لدعم المشروعات الصغيرة.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز