عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: إغلاق 60 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية

الصحة: إغلاق 60 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية
الصحة: إغلاق 60 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية

كتبت - سمر سيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 60 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية، جاء ذلك خلال حملة مكبره شنتها وزارة الصحة على المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية المختلفة خلال شهر أغسطس الماضي.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة استهدفت المرور على 480 منشأة طبية خاصة بالمحافظات سواء مستشفى أو مركزا طبيا أو معمل تحليل أو مركز أشعة، للتأكد من اتباعها للاشتراطات الصحية والتراخيص سواء للمنشأة نفسها أو الفريق الطبي العامل بها، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

واكد الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أنه تم خلال ذات الفترة السابق ذكرها استصدار ترخيص مزاولة مهنة لـ53 ألفا و697 من أعضاء الفريق الطبي، كما تم إعطاء موافقة مبدئية لإقامة 29 مستشفى خاصا، مشيراً إلى منح 32 شهادة جودة لمستشفى خاص تطبق معايير الجودة، كما تم الموافقة على ترخيص 29 ناديا صحيا وجيم، وترخيص 166 مركزا للعلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية.

وتابع "محروس" أنه تم ترخيص 45 بنك دم، و30 مركز كلوي جديدا، فضلاً على 12 معمل أسنان، و17 وحدة لقسطرة القلب، وفي إطار الاهتمام بشكاوى المواطنين تم استقبال 341 شكوى يتم فحصها والبت فيها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تثبت صحتها.

وأكد "محروس" أن الوزارة ماضية في شن حملاتها المفاجئة على جميع المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من اتباعها للاشتراطات الصحية، ولإحكام الرقابة عليها، مؤكداً انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز