عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط ٢٩ قطعة أثرية تضم تماثيل وعملات معدنية بمنزل عامل بملوى

ضبط ٢٩ قطعة أثرية تضم تماثيل وعملات معدنية بمنزل عامل بملوى
ضبط ٢٩ قطعة أثرية تضم تماثيل وعملات معدنية بمنزل عامل بملوى

المنيا - علا الحينى

تمكن ضباط قسم السياحة والآثار بالمنيا من ضبط 29 قطعة اأثرية متنوعة عبارة عن تماثيل وعملات معدنية بمنزل عامل بملوى وذلك خلال أقل من اسبوع من ضبط عشرات القطع  والتماثيل والعملات فى فيلا صاحب مخبز بقرية النحال بأبوقرقاص.



 

تلقى اللواء مجدي عامر مدير امن المنيا اخطارا من العميد محمد عبد الظاهر رئيس قسم السياحة والآثار بالمنيا عن قيام احمد . ع . ج  40سنة عامل ومقيم بملوى بتخزين تماثيل وقطع اثرية وعملات معدنية بقصد الاتجار.

 

ونظرا لأهمية المعلومات وما تمثله من خطورة تم على الفور إبلاغ قيادات شرطة الآثار اللواء محمد الغول مدير شرطة السياحة والآثار واللواء ناجح زكى مدير مباحث الآثار، اللذين بادرا بطلب تحريات مكثفة ومدققه وتشكيل فريق بحث ومتابعة بقيادة العقيد نادر حمدى والمقدم عماد شاكر والأمين محمد محسوب لمراقبة منزل المتحرى عنه حيث تم التوصل إلى صحة المعلومات عقب جهد متواصل ومنظم من فريق البحث وتم استصدار اذن من النيابة العامة ومداهة المنزل حيث عثر على ٢٩ سنه قطعة اثرية تماثيل وعملات وبمواجهة المأذون بضبطه عن الهدف من تخزين القطع الأثرية قال إنها بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 12070جنح ملوي، وجارٍ العرض على النيابة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز