عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في حب "شاهين" موسيقى حفل المخرج العالمي تزين سماء الجونة

في حب "شاهين" موسيقى حفل المخرج العالمي تزين سماء الجونة
في حب "شاهين" موسيقى حفل المخرج العالمي تزين سماء الجونة

كتبت - هبة محمد على

تزامنا مع ذكرى رحيل المخرج العالمي "يوسف شاهين"، تزينت مدينة الجونة بأصداء موسيقى أفلامها خلال الحفل الموسيقي الذي أقامه مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، تكريما لمشواره الفني، وعزفت أوركسترا الحفل مجموعة من أشهر موسيقاه لفيلم "المصير" و"المهاجر" و"عودة الأبن الضال" و"اليوم السادس".



وافتتح الحفل المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة، والذي أكد على محبته الخاصة للراحل يوسف شاهين وأنه أول من اكتشف موهبته، وتعلم منه الكثير خلال فترة عمله معه كمخرج مساعد.

كما شاركت المنتجة ماريان خوري والتي يجمعها رابط عائلي وتاريخ طويل مع الراحل " جو "، وأشارت ماريان إلى أن إقامة حفل موسيقي تكريما ليوسف شاهين ظلت فكرة تراودها منذ وفاته وتابعت أنها تواصلت مع إدارة مهرجان كان السينمائي العالمي لإقامة الحفل إلا أن الطلب لم يلق القبول لعدم توافر ميزانية كافية لإقامته.

وأوضحت خوري أنها تواصلت مع آل ساويرس الذين رحبوا بالفكرة واتفقوا على تنظيم حفل خاص لتكريم شاهين ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثانية تزامنا مع ذكرى رحيله.

ومن بين المشاركين أيضا النجمة الكبيرة يسرا التي وصفت شاهين بالشخص الأقرب إلى قلبها فهو الذي ساهم في انطلاقتها نحو النجومية من خلال المشاركة في أفلام كالمهاجر، إسكندرية كمان وكمان وإسكندرية نيويورك، وغيرها، كما وجهت يسرا شكرا خاصا للمهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس لترحيبهما بفكرة الحفل رغم كلفته العالية.

كما شهد الحفل أيضا حضور عدد كبير من الفنانين من بينهم هشام سليم، منى زكي، رشا مهدي، ريهام عبد الغفور، أمينة خليل، أروى جودة، درة، صبا مبارك والمخرجة إيناس الدغيدي.

ويتزامن تكريم شاهين مع قيام المهرجان بتكريم المخرجين الكبيرين الراحلين السويدي إنجمار برجمان والإيطالي فيديريكو فيلليني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز