عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية بمخيم "الركبان "

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية بمخيم "الركبان "
الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية بمخيم "الركبان "

حذر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في (جنيف ) من تدهور الأوضاع الإنسانية فى مخيم "الركبان " الذي يأوى قرابة خمسين ألفا من النازحين السوريين فى الصحراء ، بالقرب من الحدود الأردنية .



وأشار البيان الصادر عن المكتب اليوم الثلاثاء إلى تقارير تحدثت عن زيادة حالة انعدام الأمن ، والوصول "المحدود للغاية " من السلع الأساسية إلى المخيم ، لافتا في هذا الصدد إلى أن آخر مساعدة غذائية إلى المخيم سلمت من الأردن في يناير الماضي ، لتكفي شهرا واحدا لحوالي خمسين ألف شخص .

وأفاد بأنه خلال هذه الفترة توفى ثلاثة من النازحين ، بينهم أطفال بسبب افتقارهم إلى الرعاية الطبية ، لافتا إلى تقارير تشير إلى أنه منذ مايو الماضي غادر مايقرب من أربعة آلاف شخص مخيم "الركبان " بسبب الوضع الإنساني " المذري " في وقت يخطط آخرون للمغادرة أيضا بعد أن حصلوا على ضمانات لمرور "آمن" .

وأوضح البيان أنه تجرى استعدادات لإرسال قافلة مشتركة للأمم المتحدة ، والهلال الأحمر السوري لتقديم المساعدة الإنسانية للنازحين داخل المخيم ، مشيرا إلى أنه تم توفير كافة الضمانات الأمنية ، فيما لم تصل بعد موافقة السلطات السورية لتحرك القافلة. وحث البيان المكتب "الأممي " جميع الأطراف على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى جميع المحتاجين بما يتماشى مع التزامات تلك الأطراف ، وذلك بموجب القانون الإنساني الدولي .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز