عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة الإسكندرية: لجان لمتابعة الأغذية وصحة البيئة بالمدارس

صحة الإسكندرية: لجان لمتابعة الأغذية وصحة البيئة بالمدارس
صحة الإسكندرية: لجان لمتابعة الأغذية وصحة البيئة بالمدارس

الاسكندرية - أسامة مرسى

أصدر الدكتور محمد أبو سليمان "وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية"، تعليماته بتكثيف المرور على المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، وتشكيل لجان من إدارة الصحة المدرسية وصحة البيئة ومراقبة الأغذية للمرور الدوري على جميع مدارس المحافظة، للتأكيد على النظافة العامة والتهوية والإنارة وكثافة الطلاب في الفصول مع سحب عينات من مياه الشرب وإرسال العينات للفحص البيلوجي.



وشدد وكيل الوزارة على ضرورة النظافة واستخدام المطهرات في دورات المياه، والتأكد من سلامة وصلاحية المأكولات والوجبات في المقاصف المدرسية ووجود شهادات صحية سارية للعاملين داخله مطالبًا بسرعة الانتهاء من الفحص والكشف الطبي الشامل للمستجدين في كل بدء مرحلة دراسية وتعليمية.. وإعداد الخطة التطعيمية لكل مرحلة تعليمية على مدار العام والقضاء على الباعة الجائلين أمام المدارس.

كما وجه ضرورة بالإبلاغ الفوري مع عزل وتحويل أي حالة فور ظهورها لأي مرض معدٍ داخل المدارس واتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المدرسة مع مراقبة كل أجواء البيئة المدرسية الداخلية والخارجية للطلاب، مؤكداً أنهسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية للمخالفين للاشتراطات الصحية داخل المدارس.

ومن جهة أخرى أكد تقديم كل الدعم الطبي للندوات الصحية لرفع الوعي الصحي وغرس المفاهيم الطبية الصحيحة والسلوك الصحي السليم للطلاب وتوعيتهم من كل ما يمس ويضر صحتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز