عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئاسة الفلسطينية : لا سلام بدون القدس

الرئاسة الفلسطينية : لا سلام بدون القدس
الرئاسة الفلسطينية : لا سلام بدون القدس

كتب - وكالات

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة : "إن خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة بعد غد الخميس ، سيمثل مفترق طرق ويمهد لمرحلة جديدة في مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني".



وأفاد أبوردينة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا - بأن الخطاب سيتضمن رؤية استراتيجية وطنية شاملة ستترك أثرها العميق على مجريات الأحداث في فلسطين وفي الإقليم والعالم .. مؤكدا انه بدون القدس والمقدسات لن يكون هناك سلام عادل ودائم في المنطقة كما أنه بدون القدس لن يكون هناك حل والمنطقة ستبقى في دائرة عدم الاستقرار والحروب بلا نهاية.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه وسيبقى متمسكا بها وسيسقط بصموده كافة المؤامرات ومن أية جهة جاءت .. قائلا : "إن حرب المائة عام الماضية منذ وعد بلفور وحتى الآن تؤكد أن إرادة الشعب الفلسطيني في الصمود والتمسك بأرضه وحقوقه ومقدساته لن تنكسر".

وأضاف:"إن الكل الفلسطيني مطالب في هذه المرحلة الخطيرة بتحمل المسؤولية الوطنية، خاصة من خلال رؤيتنا للمخططات والمشاريع الرامية إلى تقسيم المنطقة العربية وتدميرها".. مشيرا إلى أنه لا شرعية لأية صفقات أو قرارات أو إجراءات يرفضها الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية الشرعية ودون الالتزام بالشرعية الدولية والعربية.

وشدد على أن الشرعية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ستواصل رفضها للصفقات المشبوهة وصمودها وتمسكها بالثوابت الوطنية مهما بلغت الضغوط والتضحيات .. مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني بإرادته الوطنية الحية وصموده هو من سيحقق النصر في نهاية الأمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز