عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر ضيف شرف الدورة الـ 18 من معرض عمان الدولي للكتاب

مصر ضيف شرف الدورة الـ 18 من معرض عمان الدولي للكتاب
مصر ضيف شرف الدورة الـ 18 من معرض عمان الدولي للكتاب

كتب - محمد خضير

 إيناس عبد الدايم: 1000 عنوان تبرز ملامح الحراك الثقافي المصري في عمان الدولي للكتاب



تصل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إلى الأردن لحضور افتتاح فعاليات الدورة الـ 18 من مهرجان عمان الدولي للكتاب، والتي تقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 26 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر المقبل.

 وتحل مصر كضيف شرف عليها هذا العام وذلك في حضور بسمة النسور وزير الثقافة الأردنية وفتحي خليل البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمّان الدولي بجانب الوفد المصري المتمثل في الكاتب والمفكر الدكتور جابر عصفور والكاتب الكبير محمد سلماوي الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور هشام عزمي رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق والدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة.

أكدت الدكتورة عبد الدايم أن مشاركة مصر كضيف شرف في الدورة الـ 18 من مهرجان عمان الدولي للكتاب مع 17 دولة عربية وأجنبية، يؤكد ريادتها الثقافية والحضارية ويبرز أحد الجوانب المشرقة للحراك الثقافي في المجتمع المصري، حيث يتم عرض أكثر من 1000عنوان في مختلف أشكال الأدب والعلوم والفنون.

وأشارت إلى أنه تم إعداد برنامج ثقافي وفني متميز يتضمن العديد من الفعاليات التي تعكس ملامح الإبداعات الفكرية المصرية. 

وأوضحت أن وزارة الثقافة تشارك في هذه الدورة بـ 1000 عنوان في مجالات الجغرافيا والتاريخ، العلوم الاجتماعية، العلوم البحتة، العلوم التطبيقية، الفلسفة وعلم النفس، الأدب، المعارف العامة، التراجم، الديانات، اللغات، الفنون، أدب الطفل والموسيقى من إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب إضافة إلى جانب قطاعات دار الكتب والوثائق القومية، المركز القومي للترجمة، المجلس الأعلى للثقافة، صندوق التنمية الثقافية.

إلى جانب 300 دار نشر من 17 دولة عربية وأجنبية منها السعودية، العراق، المغرب، الإمارات، سوريا، الكويت، فلسطين، إيطاليا، تونس، عمان، لبنان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز