عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية في " الأقصر وأسوان"

مصر تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية في " الأقصر وأسوان"
مصر تستضيف المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية في " الأقصر وأسوان"

كتب - بوابة روز اليوسف

تستضيف مصر المؤتمر السنوي لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) - اتحاد وكالات السفر الناطقة بالفرنسية- والذي سيعقد من 28 سبتمبر الجاري وحتى 2 أكتوبر المقبل من خلال رحلة نيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان.



وأشار السفير خالد البقلي سفير مصر في بلجيكا -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة اليوم الثلاثاء بالتعاون مع سفارة مصر في بلجيكا لإعلان فعاليات هذه الاستضافة- إلى العلاقات التاريخية وأوجه التعاون المختلفة التي تجمع بين البلدين ، لافتا إلى مشاركة الشركات البلجيكية في بناء حي مصر الجديدة وقصر البارون إمبان.

وأكد عماد فتحي مدير المكتب السياحي المصري بروما المشرف على بلجيكا ،على النمو والتحسن الذي شهدته الحركة السياحية الوافدة إلى مصر العام الماضي ،موضحا أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة لإبراز الإمكانيات السياحية الهائلة التي تزخر بها مصر من السياحة الثقافية أو الشاطئية وغيرها.

وأوضحت ريم عرابي مديرة مكتب مصر للطيران ببلجيكا أن هناك ارتفاعا في عدد الركاب بنسبة 14٪ بين شهري يناير وأغسطس من العام الجاري ، للحركة المغادرة من بروكسل مقارنة بالعام الماضي، وزيادة عدد الرحلات بين البلدين إلى 5 رحلات أسبوعياً، مؤكدة أن شركة مصر للطيران تعمل على توفير التشغيل المناسب لتعزيز التبادل التجاري والسياحي وتدفقات الحركة بين البلدين.

وقال هادي حفيصة رئيس اتحاد (UPAV) ، إن دور الاتحاد يرتكز في تعريف أعضائه بأهم المقاصد السياحية حول العالم ، موضحا أنه سيتم دعم مصر وإمكانياتها السياحية الكبيرة من خلال المؤتمر هذ العام وإعادة اكتشاف المقصد السياحي المصري.

تأتي مبادرة استضافة مصر لهذا المؤتمر في إطار الجهد المشترك وثمرة التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ممثلة في المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران أحد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسل، وتحت رعاية السفير المصري ببلجيكا.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيضم 150 شركة سياحة بلجيكية في الجزء الناطق بالفرنسية ومنظمي الرحلات الأساسيين بالسوق البلجيكي والمتخصصين في السياحة الثقافية والسياحة النيلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز