عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لبنان: مفوضية اللاجئين تفتتح مشروعا يوفر المياه لقرابة 50 ألف شخص

لبنان: مفوضية اللاجئين تفتتح مشروعا يوفر المياه لقرابة 50 ألف شخص
لبنان: مفوضية اللاجئين تفتتح مشروعا يوفر المياه لقرابة 50 ألف شخص

كتب - وكالات

افتتحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في لبنان وبالتعاون مع مؤسسة مياه البقاع ومنظمة مجتمع مدني، اليوم، مشروعًا يوفر الوصول الآمن إلى المياه لقرابة 50 ألف لبناني ولاجىء في بلدة قب الياس، في البقاع شرق لبنان.



وأقيم المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وفي إطار استراتيجية "الارتقاء بمستلزمات إمدادات المياه للمجتمعات المحلية في لبنان المتأثرة بتبعات الصراع في سوريا" والتي قامت المفوضية من خلالها بإعادة تأهيل وبناء البنية التحتية لإمدادات المياه في عدة بلدات عبر البقاع وشمال لبنان، ليستفيد منها نحو 190 ألف لبناني وسوري.

وقالت ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، في حفل الافتتاح، إنه منذ بداية الأزمة السورية، قدمت مئات البلديات والمجتمعات اللبنانية في جميع أنحاء لبنان دعما سخيا وأظهرت ضيافة كبيرة للاجئين السوريين، على الرغم من الموارد والبنية التحتية المحدودة في بعض القرى.

وأضافت جيرار أن مشاريع إمدادات المياه التي تنفذها المفوضية بتمويل من الاتحاد الأوروبي هي مثال جيد على كيفية عمل المنظمات والمؤسسات معا، وأن هذا البرنامج الذي وصل الآن إلى نهايته، وقدم الاتحاد الأوروبي مساهمة أساسية لتعزيز الوصول الآمن إلى المياه لآلاف العائلات في البقاع وشمال لبنان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز