عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحافة العالمية تبرز نشاط الرئيس السيسي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

الصحافة العالمية تبرز نشاط الرئيس السيسي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة
الصحافة العالمية تبرز نشاط الرئيس السيسي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

نيويورك - بوابة روز اليوسف

اهتمت الصحف ووكالات الأنباء العالمية بأنشطة الرئيس عبدالفتاح السيسى على هامش الدورة 73للجمعية العام للأمم المتحدة حيث أبرزت شبكة "روسيا اليوم"، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأكيده على أن هناك خللا في أداء الأمم المتحدة ما يؤثر على مصداقيتها لدى الكثير من الشعوب خاصة في المنطقتين العربية والإفريقية،



 وتابع الرئيس: "كيف نلوم عربيا يتساءل عن مصداقية الأمم المتحدة وما تمثله من قيم في وقت تواجه فيه منطقته مخاطر التفكك وانهيار الدولة الوطنية لصالح موجة إرهابية وصراعات طائفية ومذهبية تستنزف مقدرات الشعوب العربية، أو يتساءل عن عدم حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة للعيش بكرامة وسلام في دولة مستقلة تعبر عن هويته الوطنية، وواصل السيسي قائلا "ما أحوجنا لتعزيز مكانة ودور الأمم المتحدة"، مؤكدًا ضرورة تعزيز مكانة ودور الأمم كقاعدة أساسية في احترام السيادة وتوازن المصالح.

ونقلت وكالة رويترز، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله، :"من الضروري وجود تعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية، ومجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر لإقامة تحالف إستراتيجي يحقق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وأوضح ترامب، أن النهج الجديد لواشنطن في الشرق الأوسط بدأ يُحدث تغييرا تاريخيا، وأن دول الخليج حققت تقدما في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنظيره الأمريكي ترامب، بعد اللقاء الذي جمعهما على هامش الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال السيسي في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، رصدها موقع "دنيا الوطن"، :"شرف لى لقاء شخصية عظيمة مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب"، متابعًا :"أحدث تغيرات فريدة في سياسات الولايات المتحدة الأمريكية على مستوى العالم". بدوره، قال ترامب، عبر تغريدة أخرى :"كان شرف عظيم لي أن أرحب بالرئيس عبد الفتاح السيسي، في الولايات المتحدة، في مدينة نيويورك.. لقاءات عظيمة!".

كما أبرزت وكالة فرانس برس، تأكيد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، أن مصر تواصل جهودها من أجل تحقيق التهدئة مع اسرائيل، وتحقيق المصالحة الفلسطينية، نافيا شائعات عن توقفها. وأضاف "إن جهود الأخوة في مصر مستمرة في ملفي التهدئة مع المصالحة الفلسطينية، والتهدئة مع الاحتلال. ونحن في حماس متجاوبون مع هذه الجهود التي لم تتوقف". وأوضح أن وفدا قياديا من حركته "سيقوم بزيارة إلى القاهرة لم يتم تحديد موعدها، لمواصلة الجهود".

من ناحية أخرى كشف موقع "فريش بلازا" الدولي المختص بالشؤون التجارية، أن مصر بدأت بزراعة 2 مليون نخلة من كل الأنواع، لتلبية احتياجات السوق العالمية، كجزء من إستراتيجية الحكومة لتنمية صناعة وتصدير البلح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز