عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مميش: توقيع اتفاقية تنفيذ رصيف لتداول السيارات بشرق بورسعيد

مميش: توقيع اتفاقية تنفيذ رصيف لتداول السيارات بشرق بورسعيد
مميش: توقيع اتفاقية تنفيذ رصيف لتداول السيارات بشرق بورسعيد

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه تم توقيع الاتفاقية الإطارية مع أوليفي دي نوراي الرئيس التنفيذي لشركة "بولوريه" الفرنسية للموانئ والنقل واللوجستيات لتنفيذ محطة تداول السيارات في شرق بورسعيد الجديدة على مساحة 600 متر على طول الرصيف الجديد وبنحو 240 ألف متر مربع لساحة التداول.



وأوضح الفريق مميش -عقب لقائه اليوم الخميس مع الوفد المرافق للرئيس التنفيذي لشركة "بولوريه" الفرنسية- أن الاستثمارات المستهدفة من المشروع تصل إلى 220 مليون دولار وتوفر 150 فرصة عمل مباشرة و500 فرصة عمل غير مباشرة، وهو المشروع الأول من نوعه في شرق المتوسط من حيث المساحة والاستثمارات والمواصفات.

وأكد أن هذا المشروع من المخطط الموضوع للمنطقة في شرق بورسعيد الذي يعتمد على القيمة المضافة والاعتماد على اللوجستيات في هذه المنطقة، وأنه تم الانتهاء من تنفيذ الأرصفة الجديدة بنسبة كاملة بأعلى المواصفات والمعايير العالمية للأرصفة البحرية في العالم.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن موانئ شرق بورسعيد تعد أحد أهم الموانئ المنافسة للمجاورة لها في شرق المتوسط، خاصة بعد التصميمات التي تم مراعاتها في بناء الأرصفة وكذلك تعميق الميناء بما يسمح باستقبال أحدث السفن العملاقة على مدار السنوات المقبلة، لافتا إلى المجهود الذي تقوم به الشركات المصرية في تنفيذ الأرصفة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعايير عالمية لـ موانئ الترانزيت.

وناقش الفريق مميش والرئيس التنفيذي لشركة بولوريه الفرنسية الشريكة مع كبرى التحالفات العالمية "كونسورتيوم" الشركات اليابانية (تويوتا TOYOTA– إن واي كي NYK) - آليات التفاوض للحصول على عقد امتياز إنشاء محطة لتداول السيارات RO-RO Terminal في ميناء شرق بورسعيد.

وأشاد الفريق مميش بأداء اللجنة المشتركة بين الجانبين لبحث أفضل سبل التعاقد مع بولوريه الفرنسية، بماتقدمه المنطقة الاقتصادية من مميزات وحوافز استثمارية وكذلك ما تمتلكه الميناء من رؤية مستقبلية للتوسع فضلا عن الظهير الصناعي واللوجستي الكبير.

وأعلن الفريق مهاب مميش - أنه تم التوصل لاتفاق مبدئي خلال اللقاء، لتنفيذ المحطة حيث سيتم الاعلان قريبا عن تفاصيله، واصفا المستثمر المتعاقد مع المنطقة الاقتصادية خاصة في شرق بورسعيد الجديدة بـ "الكسبان".

يذكر أن رأس مال شركة بولوريه الفرنسية يبلغ 10.6 مليار يورو، ولديها 54 ألف موظف وتتوسع في العديد من الموانئ في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز