عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكري يؤكد علي الخطر الذي يمثله انتقال المقاتلين الأجانب من إدلب لدول المنطقة

شكري يؤكد علي الخطر الذي يمثله انتقال المقاتلين الأجانب من إدلب لدول المنطقة
شكري يؤكد علي الخطر الذي يمثله انتقال المقاتلين الأجانب من إدلب لدول المنطقة

شدد وزير الخارجية سامح شكري علي الخطر الذي يمثله انتقال المقاتلين الأجانب من إدلب لدول المنطقة، مؤكداً على ضرورة عدم السماح بممرات أمنة لخروج الإرهابيين.



جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده سامح شكرى  مع وزير خارجية فنلندا تيمو سوني، على هامش أعمال اجتماعات العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

  وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بان الوزير شكري استهل اللقاء بالإعراب عن حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع فنلندا؛ لاسيما على ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها نظيره الفنلندي إلى مصر في نوفمبر 2017 ونتائج الجولة الأخيرة للمشاورات السياسية التى عقدت على مستوى كبار مسئولى وزارتى الخارجية فى هلسنكي خلال شهر يونيو الماضى.

ومن جانبه، وجه الوزير الفنلندي الدعوة للوزير شكري لزيارة فنلندا لمتابعة العمل على الارتقاء بالتعاون في مختلف المجالات الثنائية والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الأولوية.

وفيما يتعلق بالملفات الإقليمية، تباحث الوزيران حول مستجدات الأوضاع في سوريا وليبيا وفلسطين، حيث أكد شكري على ضرورة دعم الجهود الأممية للتوصل إلى حل شامل للازمة في ليبيا، مشيراً إلى أهمية إجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في أقرب فرصة وضرورة توحيد الجيش الليبي ومكافحة الإرهاب.

كما استعرض شكري الرؤية المصرية تجاه القضية الفلسطينية، منوهاً بأهمية تنسيق الجهود الدولية لحث الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات في اسرع وقت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز