عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز أحداث اليوم.. توجيهات رئاسية وإشادة عالمية بمبادرة القضاء على فيروس "سي"

أبرز أحداث اليوم.. توجيهات رئاسية وإشادة عالمية بمبادرة القضاء على فيروس "سي"
أبرز أحداث اليوم.. توجيهات رئاسية وإشادة عالمية بمبادرة القضاء على فيروس "سي"

كتب - بوابة روز اليوسف

أبرز أحداث اليوم الأحد.. مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز المسال، ومنظمة الصحة العالمية تصف تجربة مصر في القضاء على فيروس "سي" بغير المسبوقة.

مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز المسال، ومنظمة الصحة العالمية تشيد بإنجازات مصر في ملف القضاء على فيروس "سي"، وتصفها بغير المسبوقة، وخبراء يؤكدون أن مصر ستصبح أكبر دولةً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تصنيع الغاز المسال وتصديره، هذه أبرز أخبار الْيَوْمَ الأحد ٣٠ سبتمبر.



وشهد الْيَوْمَ أخبارا مبشرة، زيادة معدلات التجارة الخارجية من المواد البترولية، بنسبة  11.8، فيما حققت البورصة 1.9 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم.

وأصدر الرئيس توجيهات رئاسية بتقديم أفضل الخدمات في المدن الجديدة، الجاري إنشاؤها، وكذا تقديم أفضل خدمة صحية للقضاء على فيروس "سي".
 

 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم أفضل الخدمات في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر، والالتزام بمواعيد التنفيذ المقررة، مشددا على ضرورة الانتهاء من أعمال كافة المرافق والخدمات وفقا لأحدث تقنيات البناء العالمية، وبحيث تُحدث هذه المدن الجديدة تطورا حضاريا يوفر للمواطنين مستوى حياة أفضل.
 
 
اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير التعليم العالي عرض الخطوات التنفيذية لخطة إنشاء الجامعات الجديدة، سواء الدولية أو الأهلية أو التكنولوجية ذات الصلة بالتعليم الفني والمهني في مختلف ربوع مصر، وكذلك جهود جذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع التعليم العالي وإبرام عدد من اتفاقيات التوأمة مع مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

الرئيس السيسي يهنئ قبرص بيوم الاستقلال

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس نيكوس اناستاسيادس رئيس جمهورية قبرص بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال.

كما أوفد الرئيس السيسي، كريم الديواني الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية قبرص بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

خبراء: الاكتفاء الذاتي من الغاز يؤثر إيجابا على الموازنة العامة

"بوابة روزاليوسف" حاولت عبر التقرير التالي رصد أثر هذه الخطوة على الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق أكد الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية الغاز السائل، وعضو اتحاد الصناعات، بأن مصر ستصبح أكبر دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تصنيع الغاز ونقلة خلال عام فقط.

وقال سعد الدين: إن مستقبل قطاع الغاز في مصر ليس فقط في حجم الاكتشافات الضخمة التي حققتها مصر مؤخرا في شمال البحر الأحمر وشرق المتوسط، وإنما في مستقبل تصنيع الغاز ونقله، ومئات الصناعات الأخرى التي ستقوم عليه، والتي ستوفر أكثر من مليون فرصة عمل خلال الفترة المقبلة.

 
يعقد مجلس النواب في تمام الساعة العاشرة صباح بعد غد "الثلاثاء" جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الرابع. 
 
 
التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع والوفد المرافق له، لبحث فرص ضخ استثمارات جديدة بمصر، والتوسع في الاستثمارات القائمة، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
 
 
اختتم وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد زيارة إلى نيويورك بعد انتهاء أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وقال شكري على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن المشاركة المصرية على مستوى رئيس الجمهورية تؤكد إيمان مصر العميق بضرورة الوصول إلى نظام دولي أكثر عدلا وتوازنا وتمثيلا لكافة شعوب العالم، يقوم على المنفعة المتبادلة، ومبادئ احترام السيادة، ونشر قيم السلام، ونبذ كافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب.

تعرف على لوجو القوات المسلحة للاحتفال بالذكرى الـ45 لانتصارات حرب أكتوبر 1973

نشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع اللوجو الخاص بالقوات المسلحة للاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات أكتوبر 1973، والتى تحتفل بها مصر على جميع المستويات.

"الوزراء" يعلن تفاصيل إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي"

أطلقت اليوم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، والتي تستهدف نحو 50 مليون مواطن مصري، وذلك في مؤتمر صحفي موسع، بمقر مجلس الوزراء، حضره وزيرا الصحة، والتنمية المحلية، ومسؤولو عدد من الجهات.

11.8 % زيادة في معدلات التجارة الخارجية غير البترولية...و10% زيادة في الصادرات

أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات اداء التجارة الخارجية غير البترولية لمصر خلال الفترة من يناير وحتى اغسطس من العام الجاري أن معدلات التبادل التجاري حققت زيادة ملموسة بلغت 11.8 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 حيث سجلت 59 مليار و683 مليون دولار مقابل 53 مليار و346 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي

البورصة تربح 1.9 مليار جنيه في ختام التعاملات

تباينت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات، اليوم الأحد، وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 1.9 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 803.863 مليارات جنيه. 

الصحة العالمية: مبادرة مصر للقضاء على فيروس سي يحتذى بها عالميا (فيديو)

قال جون عيسى، ممثل منظمة الصحة العالمية، إن مصر تبرهن مرة ثانية على أنها رائدة وسباقة في مبادراتها وفي تنفيذها، ومن أهم عوامل النجاح في هذا هو الالتزام السياسي على أعلى مستوى المتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي القيادة الحكيمة المتمثلة في وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

البنك الدولي: تخصيص 262 مليون دولار لمبادرة "100 مليون صحة" في مصر

 أعلن ممثل البنك الدولي، عمرو الشلقاني، عن تخصيص 133 مليون دولار من البنك الدولي، لمبادرة المسح الشامل للأمراض غير السارية، و129 مليون دولار لعلاج فيروس سي، ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي تحت عنوان "مبادرة 100 مليون صحة".

لجنة الفيروسات الكبدية: مصر مرشحة لتكون الأولى في العالم في القضاء على فيروس "سي"

وجه رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية وحيد دوس، اليوم الأحد، شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي ووزيرة الصحة هالة زايد على مبادرة القضاء على فيروس "سي"، مشيرا إلى أن مصر تحولت من أعلى نسبة إصابة بفيروس "سي" في العالم إلى دولة مرشحة تكون الأولى في العالم في القضاء عليه.

"وزير التنمية المحلية : المحافظات مستعدة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي"

أكد اللواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية ، استعداد كافة محافظات الجمهورية لتنفيذ المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي " والكشف عن الأمراض "غير السارية" ، مضيفا أنه تم تجهيز محافظات المرحلة الأولى سواء في المراكز الطبية ، والعيادات المتنقلة ، أو مراكز الشباب لاستقبال المواطنين.

"إعلام المصريين" تتكفل بمعاش شهرى لأسرة الصحفية الراحلة "هند موسى"

 قررت مجموعة "إعلام المصريين" التكفل بمعاش شهرى ثابت لأسرة الزميلة الراحلة هند موسى، رئيس قسم الفن بجريدة "التحرير"، تكريمًا للمجهودات التى قدمتها الراحلة للصحافة الفنية، وستتواصل "إعلام المصريين"، مع اسرة الراحلة لإتمام إجراءات صرف المعاش.

محافظ المنيا لـ " بوابة روزا ليوسف ":حان الوقت أن نتخطى مرحلة مكافحة الفساد للقضاء عليه

كانت أولي تكليفات الرئيس عبد الفتاح الرئيس للمحافظين الجدد عقب توليهم مهام المحافظات بأن تكون أولي مهامهم  الاستماع وحل مشاكل المواطنين

وهو ما أكد عليه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا الجديد أنه بابه مفتوح لكل أهالي المنيا وجزء أساسي من عمله هو التعايش مع أهالي المنيا مؤكدا أن أهالي المحافظة لهم كل الحقوق وأنه سيسعي جاهدا لحل مشاكلهم

مصر تضيف فضيتين وبرونزية الي رصيد الميداليات في بطولة العالم بمنافسات التايجي

 واصل منتخب مصر "للووشو كونج فو" تألقه خلال منافسات اليوم الثاني لبطولة العالم للتايجي التي تستضيفها بلغاريا حتي الثاني من أكتوبر المقبل، وذلك بعد أن تمكن من إضافة ثلاث ميداليات إلى رصيده "فضيتان،وبرونزية".

بعد غد.. وزير الشباب يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشروعات

 يوقع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعد غد الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان وزارة الشباب والرياضة.

عبور 45 سفينة قناة السويس اليوم بحمولات 2.4 مليون طن

عبر المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأحد، 45 سفينة بحمولات بلغت مليونين و400 ألف طن.

وأكدت الإحصائيات الملاحية لهيئة قناة السويس اليوم، عبور 21 سفينة ضمن قافلة الشمال بحمولات بلغت مليونا و200 ألف طن، كان أكبرها سفينة الحاويات البريطانية "سالينكس بينج" بحمولة بلغت 179 ألف طن.

تعويضات لأصحاب العقارات المواجهة لـ"روضة السيدة"

أكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، أن أجهزة حي السيدة زينب بالتعاون مع شرطة المرافق ومباحث المرافق تمكنت من إزالة 11 عقارا متهالكا مواجهة لمشروع تطوير منطقة تل العقارب بعد حصر دقيق لسكانها بمعرفة لجنة مشكلة من أجهزة المحافظة والحي ومباحث قسم شرطة السيدة زينب، وشملت حوالي 40 أسرة،

دسوقي: الاكتفاء الذاتي من الغاز يحقق الإصلاح الاقتصادي للدولة

أشاد ممتاز دسوقي نائب صادفا والغنايم بمحافظة أسيوط بتصريح المهندس طارق الملا وزير البترول عن تسلم آخر شحنة للغاز الطبيعي المسال وبدء تنفيذ خطة تحقيق الاكتفاء الذاتي للغاز الطبيعي المسال مبشرا بأن الدولة ستجني الخطة الواعدة التي وضعتها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

اكتشاف لوحتين من الحجر الرملي بمعبد كوم أمبو في أسوان

كشفت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية بمعبد كوم أمبو بأسوان، عن لوحتين "مقبيتين " من الأعلى ، ومصنوعتين من الحجر الرملي، إحداهما ترجع للملك سيتي الأول - ثاني ملوك الأسرة التاسعة عشر - والأخرى تعود للملك "بطليموس الرابع"..

محافظ المنيا يعتمد 500 ألف جنيه لدعم طلاب الجامعات الأولى بالرعاية

اعتمد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مبلغ 500 ألف جنيه من حساب صندوق الخدمات بالمحافظة لإعانة ومساعدة 2500 طالب وطالبة من أبناء المحافظة الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا من طلاب الجامعات والمعاهد العليا، بواقع 200جنيه لكل طالب وطالبة خلال العام الدراسي الحالي 2018/2019م.

مستقبل وطن ينظم حملة للكشف عن فيروس "سي" بسكة حديد طنطا.. صور

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بالغربية، اليوم الأحد، حملة للكشف المبكر لفيروس C على عمال السكة الحديد بطنطا، تم خلالها توقيع الكشف على نحو 1200 موظف وعامل.

حفل لتكريم أوائل الشهادات العامة بطوخ

كرمت إدارة تعليم طوخ بمحافظة القليوبية أوائل الشهادات العامة 

محافظ الجيزة يفتتح معرض للسلع الغذائية بمركز ومدينة منشأه القناطر

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة معرض للسلع الغذائية والادوات المنزلية بمركز ومدينة منشأه القناطر . 

تسليم الدفعة الخامسة من شهادة أمان لـ25 من المحتاجين بـ”المنوفية“

سلم اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، الدفعة الخامسة من شهادة أمان المقدمة من جمعية الأورمان لعدد 25 لبعض المستحقين من الحالات والأسر الأكثر احتياجًا بمركز ومدينة منوف، بالتعاون بين محافظة المنوفية ومديرية التضامن الاجتماعي وبنك مصر بالمحافظة.

نقل الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تحيات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للمهندسين الزراعيين بمناسبة الاحتفال بيوم المهندس الزراعي والذي نظمته نقابة المهن الزراعية اليوم الأحد.

وقال أبوستيت - خلال الاحتفال - إن الزراعة هي عصب الاقتصاد المصري والمهندس الزراعي مع الفلاح والمنتج هم عصب الزراعة والإنتاج في مصر، وأنهم يعملون أحيانا في ظروف صعبة، ولذلك فالزراعة تعلمنا الصبر والحكمة والإيمان، وأن تكريم المهندسين الزراعيين شرف لنا وواجب علينا نحوهم فقد أفنوا حياتهم في خدمة بلدهم.

شاركت لجنة من قطاع الطيران المدني في الندوة التي عقدها المركز المصري للدراسات الاقتصادية بعنوان "تحرير السماوات المصرية: فرصة ضائعة أم هدر للموارد؟"، وذلك بحضور النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب والدكتورة عبلة عبداللطيف المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية وعدد كبير من خبراء الطيران والسياحة.

منتخب "الكاراتيه" يحصد 17 ميدالية بالبطولة العربية

تربع منتخب مصر علي عرش البطولة العربية للكاراتيه للرجال والسيدات في نسخته الـ12، بعدما توج بـ17 ميدالية متنوعة، كما تربع المنتخب الوطني على عرش مسابقات ذوي الاحتياجات الخاصة بالفوز بـ14 ميدالية متنوعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز