عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زغاريد وإقبال كثيف في أول أيام تطبيق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" (فيديو وصور)

زغاريد وإقبال كثيف في أول أيام تطبيق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" (فيديو وصور)
زغاريد وإقبال كثيف في أول أيام تطبيق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" (فيديو وصور)

المحافظات - بوابة روز اليوسف

انطلقت صباح اليوم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي تستمر لمدة شهرين تحت شعار "100 مليون صحة"، حيث بدأت فعاليات المبادرة اليوم كمرحلة أولى في محافظات: جنوب سيناء ومطروح وبورسعيد والإسكندرية والبحيرة ودمياط والقليوبية والفيوم وأسيوط خلال الفترة من أكتوبر وحتى نوفمبر 2018 



في الفيوم قام المحافظ اللواء عصام سعد بمرافقة الدكتورة ماجدة طنطاوي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، اليوم الأحد، بتفقد أعمال المبادرة في مركز صحة الأسرة بمنطقة كيمان فارس بالفيوم.

 

 

وصرحت الدكتورة آمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن فرق الكشف عن فيروس سي بجميع قرى ونجوع المحافظة بدأت عملها في الساعة 9 صباحًا وتستمر حتى 9 مساءً، وتم عمل كارت لكل مواطن من الفئات المستهدفة مدون به بياناته والوزن والطول وقياس السكر والضغط، وفي حالة وجود إصابة يتم متابعة المريض من خلال أقرب مستشفى أو وحدة صحية.

وأوضح محافظ، الفيوم أن فعاليات المبادرة تستهدف مليونًا و670 ألف مواطن بجميع قرى ومراكز المحافظة من خلال 649 فريقا طبيا تم توزيعهم على 138 وحدة صحية و9 مستشفيات و7 مقرات أخرى تابعة للمصالح الحكومية، موضحًا أنه تم تأمين مقرات الحملة وعمل بوابات لجميع المقرات لتوعية المواطنين بفاعليات المبادرة، وطالب المحافظ جميع المواطنين بزيارة الوحدات الصحية والمراكز الطبية لتوقيع الكشف الطبي والاطمئنان على سلامتهم من أمراض الضغط والسكر وفيروس سي.

 

 

وفي القليوبية أكد المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، أن المحافظة بها ما يقرب من 3 ملايين مواطن، يتم الكشف عن الفيروس والأمراض السارية مثل الضغط والسكر والسمنة، لافتًا إلى أن هذا الرقم كبير جدًا، لكنه في صالح المواطن ليكون لديه سجل طبي.

وأشار مرزوق، إلى أن المبادرة الرئاسية حققت ما عجز عنه العديد من الدول، موجهًا رسالته إلى الشعب المصري، بأن هذا الأمر فرصة ذهبية.

وفي البحيرة استقبلت السيدات بدء تطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي" بالزغاريد داخل وحدة صحة الأسرة بالحجانية مركز دمنهور.

واستقبلت سيدات قرية الحجناية اللواء هشام آمنة بالزغاريد في افتتاح فاعليات حملة القضاء على فيروس سي معبرين عن سعادتهم باهتمام الدولة بصحة المواطنين.

 

 

وطالب اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة خلال افتتاحه فعاليات المبادرة بتذليل كافة العقبات أمام المواطنين وتوفير وسائل الانتقال اللازمة لهم للوصول إلى الوحدات الصحية لإجراء الفحوص والتحاليل الطبية.

وأكد المحافظ ضرورة تأمين الوحدات الصحية خاصة خلال فترات عملها المسائية ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها وإنارتها ورفع درجة الاستعداد القصوى لأجهزة الحماية المدنية والمرور ونقاط الإسعاف مع تكثيف جهود التوعية من خلال وسائل الإعلام المختلفة ودور العبادة لحث وتوعية المواطنين بضرورة إنجاح المبادرة وتحقيق المستهدف منها على ارض المحافظة.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن محافظة البحيرة تشهد ملحمة رائعة داخل مراكزها ومدنها سوف يحصد ثمارها أبناؤنا أجيال المستقبل.

 وفى محافظة أسيوط شهدت المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية إقبالً كثيفًا من مختلف الأعمار السنية للكشف عن فيروس "سي" والأمراض السارية.

 

 

وقام المهندس محمد فهمي، رئيس مدينة الغنايم يرافقه الدكتور سامح صفيان، مدير الإدارة الصحية بالمدينة، بتفقد أعمال الفرق الطبية بالمستشفى المركزي والوحدات الصحية بالقرى للاطمئنان على سير العمل.

وقال رئيس مدينة الغنايم لـ"بوابة روزاليوسف" إنه تم تهيئة المناخ المناسب لأعمال الحملة وحث المواطنين من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والإذاعة المحلية بالمدينة وتركيب لافتات بالميادين العامة بالقرى والمدينة وتوجيه جميع مديري الإدارات لحث العاملين بأهمية تلك الحملة والتنسيق مع إدارة الأوقاف لحث المواطنين خلال مكبرات المساجد.

وأشار مدير الإدارة الصحية إلى انتظام الحملة في جميع الوحدات الصحية البالغ عددهم ٧ بالإضافة إلى المستشفى المركزي بمشاركة ٣٢ فريقا طبيا على مدار اليوم وسط إقبال للمواطنين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز