عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر والسودان يبحثان بالخرطوم إعادة برلمان وادي النيل

مصر والسودان يبحثان بالخرطوم إعادة برلمان وادي النيل
مصر والسودان يبحثان بالخرطوم إعادة برلمان وادي النيل

كتبت - فريدة محمد

بحث وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، مع رئيس المجلس الوطني السوداني، الدكتور إبراهيم أحمد عمر، اليوم الاثنين بالخرطوم، سبل تعزيز العلاقات بين البرلمانين المصري والسوداني، ودفعها وتطويرها .



وناقش الجانبان -خلال لقائهما بمقر المجلس الوطني بالخرطوم، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للدورة البرلمانية للهيئة التشريعية القومية بالسودان- الجهود المبذولة لإعادة  برلمان وادي النيل.

وأشار رئيس المجلس الوطني خلال اللقاء -وفقا لبيان إعلامي- إلى عقد لقاء برلماني مصري سوداني نهاية أكتوبر الجاري، لدراسة الخطوات والإجراءات المطلوبة لإحياء برلمان وادي النيل وتنسيق العمل بين البرلمانين المصري والسوداني .

من جانبه، أكد وزير مجلس النواب المستشار عمر مروان ، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر بالسودان، منوها بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون الكامل مع السودان الشقيق.

وأكد مروان أهمية التواصل المستمر مع السودان وتبادل الخبرات معهم، بما يحقق المصلحة المشتركة ويساعد في تنمية العلاقات بين البلدين .

شهد اللقاء، وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني، أحمد سعد عمر، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الدكتور محمد المختار، وعدد من المسئولين بالجهازين التنفيذي والتشريعي .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز