عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التصديري للجلود" ينظم المؤتمر الأول لقطاع الجلود والأحذية 14 أكتوبر الجاري

"التصديري للجلود" ينظم المؤتمر الأول لقطاع الجلود والأحذية 14 أكتوبر الجاري
"التصديري للجلود" ينظم المؤتمر الأول لقطاع الجلود والأحذية 14 أكتوبر الجاري

يعقد المجلـس التصديرى للجلـود والمنتجات الجلدية تحت رعاية وحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، المؤتمر الأول لقطاع الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية تحت عنوان (انضم إلى مجتمع المصدرين) يوم الأحد الموافق 14 أكتوبر الحالي.



وقال المهندس محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية - في بيان اليوم - إن المؤتمر يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات المصرية 2020، وفي ضوء إستراتيجية المجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية للنهوض بصادرات قطاع الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية من 117 مليون دولار عام 2017 إلى أكثر من 200 مليون دولار عام 2020، وزيادة فرص العمل والاستثمارات بكافة قطاعات المجلس.

وأضاف أنه سيشارك بالمؤتمر جميع المستثمرين بالقطاع سواء المصانع والشركات القائمة أو الجديدة أو تحت الإنشاء، موضحا أنه سيتم الإعلان عن الخطة الاستراتيجية للمجلس التصديري للجلود والمنتجات الجلدية لزيادة الصادرات وزيادة الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة ، وزيادة الإنتاج ومعدلات النمو في كافة القطاعات التابعة للمجلس.

ولفت سرج إلى أنه سيتم عقد لقاءات بين المصدرين بالقطاع، والمسئولين من جميع الجهات المنوطة بالصناعة والتجارة لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه الصناعة، وتنمية صادرات القطاع، والوقوف حول أسباب انخفاض الصادرات.

وأوضح أن المؤتمر سيتضمن التحضير لعقد أسابيع تجارية بالدول المستهدفة للقطاع العربية والأفريقي (السعودية، والكويت، البحرين، أوغندا، وزامبيا، الجابون، كينيا، السودان، الأردن، العراق).. كما سيتم عقد ندوة تدريبية للمصنعين والمصدرين على الإجراءات البنكية اللازمة للتصدير والتسهيلات التي يقدمها القطاع المصرفي للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز