عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انفراد بالمستندات.. «حصر أموال الأهلي» ترصد 22 مخالفة.. وتطالب بالرد خلال أسبوعين

انفراد بالمستندات.. «حصر أموال الأهلي» ترصد 22 مخالفة.. وتطالب بالرد خلال أسبوعين
انفراد بالمستندات.. «حصر أموال الأهلي» ترصد 22 مخالفة.. وتطالب بالرد خلال أسبوعين

119 مليون تلقاهم النادي الأهلي من ترك الشيخ بالمخالفة للقانون



القانون يحصر قبول التبرعات من الهيئات والأشخاص المصريين بعد العرض على الجهة الإدارية المختصة

كشفت مستندات حصلت عليها بوابة روزاليوسف، حجم التبرعات التي تلقتها إدارة النادي الأهلي، من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية وآخرين.

وبلغت التبرعات التي قبلتها إدارة النادي الأهلي من الشيخ ترك آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، 119 مليون و119 ألف ، عبارة عن 4 مليون و855 ألف دولار أمريكي، و 7 مليون ريال سعودي.

وتقول مذكرة لجنة فحص أموال النادي الأهلي المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 578 لسنة 2018، إن تلك التبرعات وافق عليها، مجلس إدارة النادي الأهلي دون العرض على الجهة الإدارية أو اخطارها بالمخالفة للقانون.

وتنص المادة 25 من القانون رقم 71 لسنة 2017، وفق المذكرة المقدمة من اللجنة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على:" تتكون موارد الهيئة الرياضية....من الإعلانات والتبرعات والهيئات المانحة من اشخاص طبيعيين واعتباريين داخل جمهورية مصر العربية مع اخطار الجهة الإدارية المختصة.

كما تقضي احكام المادة 21 من القرار رقم 605 لسنة 2017، بشأن اللائحة المالية للاندية بـ" فيما عدا المبالغ الخاصة بقيمة الاشتراكات التي تتصل بنشاط النادي لا يجوز للنادي أن يتلقى أمولاً تحت أي مسمى أو يقوم بتحويل شيء من أمواله إلى الخارج إلا بعد موافقة الجهة الإدارية المختصة.

وتقول لجنة الفحص أن النادي لم يخطر الجهة الإدارية المختصة بالمخالفة للقانون.

ورصدت اللجنة 22 مخالفة لإدارة النادي فيما يتعلق بقبول تبرعات مالية من تركي الشيخ وآخرين.

خاطب النادي في 5 سبتمير 2018 مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بشأن التبرعات، إلا أن تلك المخاطبات جاءت تالية على قبول التبرعات، ولاحقة على قبولها.

وانتهت المذكرة إلى أن الموافقة اللاحقة، كالسابقة، طالما جاءت من الجهة الإدارية المختصة، كونها واضعت اللائحة وصاحبة الحق في الاستثناء منها.

وامهرت بموافقة والوزير الذي طلب اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز