عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الفني للمسرح" يحتفي بـ "انتصارات أكتوبر" بالقاهرة والمحافظات

"الفني للمسرح" يحتفي بـ "انتصارات أكتوبر" بالقاهرة والمحافظات
"الفني للمسرح" يحتفي بـ "انتصارات أكتوبر" بالقاهرة والمحافظات

كتب - محمد خضير

- العروض المسرحية تذهب إلى الجمهور المحروم من المسرح.. وعروض بالمجان



قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح: إن البيت الفني للمسرح يستقبل ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بالعديد من الفعاليات والعروض بالمجان ليست بالقاهرة فقط، ولكن بمحافظات بنى سويف وأسوان أيضا خلال شهر أكتوبر، حيث تتنوع ما بين عروض مسرحية على المسارح التابعة للبيت الفني للمسرح، وتجوال لعروض خارج مسارح البيت الفني للمسرح، تعرض خصيصا لفئات محرومة من العروض المسرحية بحكم طبيعة عملها أو ظروفها المحيطة كدور الأيتام والمستشفيات، هذا بالإضافة لعرض فيلم " اعرف جيشك" قبل العروض يوم ٦ أكتوبر.

 يتضمن الفيلم قصصًا حقيقية عن بطولات جنود الجيش المصري والشرطة المصرية، الفيلم قد تم إنتاجه بالتعاون مع قناة Dmc ضمن مبادرة "اعرف جيشك" والتي أطلقها البيت الفني للمسرح هذا العام.

ولاد البلد

يقول الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث: إن الفرقة هذا العام تحتفي بانتصارات أكتوبر المجيدة من محافظتي "أسوان" و"بني سويف" حيث يُقدم عرض "ولاد البلد" من تأليف مصطفى سليم وإخراج محمد الشرقاوي لأطفال من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من دور الرعاية بالمراكز بمحافظة بني سويف ولأسر شهداء الجيش والشرطة بمحافظة بني سويف، وذلك في تمام الثانية ظهرا على مسرح جامعة بني سويف.

أمر تكليف

 بينما يقدم عرض " أمر تكليف" عن رواية " عيسى الجمال" وقصص حقيقية، وإخراج باسم قناوي، على قصر ثقافة أسوان بمحافظة أسوان في تمام الثامنة مساء، حيث يقدم العرضين بالمجان.

أما فرقة مسرح الشباب فيقول المخرج عادل حسان مدير الفرقة إن شباب للمسرحيين من خريجي ورشة ابدأ حلمك الدفعة الأولى يقدمون يوم الاثنين الموافق ٨ أكتوبر في تمام الثامنة مساء مقطوعات من الأغاني الوطنية لمدة نصف ساعة على مسرح مركز الجيزة الثقافي.

عبور وانتصار

بينما يقول الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال إن الفرقة تقدم ابتداء من الخميس ١١ أكتوبر الجاري عرض "عبور وانتصار" على مسرح نقابة الصحفيين في تمام السابعة والنصف مساء ولمدة ١٠ أيام بالمجان.

 أما الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح "الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة" فأكدت أن الفرقة تقدم ضمن احتفالات البيت الفني للمسرح بانتصارات أكتوبر عرض للدمى والعرائس نتاج ورشة العرائس التي أقامتها الفرقة تحت إشراف المدربين عمرو حمزة، يوسف مغاورى وشادي قطامش، وذلك يوم ٦ أكتوبر في تمام الثانية عشرة ظهرًا بالمعهد القومي للأورام بالمجان.

بينما تقدم الفرقة على مسرح الحديقة الدولية في تمام السابعة والنصف مساء ٦ استعراضات نتاج ورشة الرقص والإيقاع تحت إشراف المدرب ميدو آدم، جميع المشاركين في عروض الفرقة ما بين فنانين طبيعيين وفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز