عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القرية الفرعونية تستضيف مبادرة وزارة البيئة لحماية نهر النيل

القرية الفرعونية تستضيف مبادرة وزارة البيئة لحماية نهر النيل
القرية الفرعونية تستضيف مبادرة وزارة البيئة لحماية نهر النيل

كتب - محمد خضير

أعلنت رندا الشيخ مدير العلاقات العامة بالقرية الفرعونية عن استضافة القرية لمبادرة وزارة البيئة "الأطفال لحراسة وحماية نهر النيل"، والتي أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء طارق الجبالي مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية.



واصطحبت الوزيرة عددا من الأطفال في جولة نيلية انطلقت من شرطة البيئة والمسطحات بالمنيل وصولا إلى القرية الفرعونية، في مبادرة لتعريف الأطفال بدور وزارة البيئة في حماية نهر النيل والحفاظ عليه، ورفع الوعي البيئي لدى النشء وخلق جيل يعي أهمية وكيفية الحفاظ على البيئة.

وفور وصول الوزيرة إلى القرية، قامت بجولة نيلية في القناة الأسطورية، بالإضافة إلى زيارة المعبد وبيت الغني والفقير ومقبرة توت عنخ آمون بالقرية بصحبة مجدي الزيات مدير عام القرية، حيث وجهت الشكر له ولإدارة القرية على الجهد المبذول؛ لإنجاح المبادرة، مبدية إعجابها الشديد بالقرية الفرعونية.

كما شاركت وزيرة البيئة الأطفال في رحلة داخل القرية الفرعونية التي تقوم فكرتها على تقريب العصور المصرية القديمة من خلال ممثلين يرتدون الزي الفرعوني ويقومون بمحاكاة القدماء في صناعة ورق البردي، والصيد، والرسم، والنحت، والزراعة، والتحنيط.

وعقدت الوزيرة مؤتمرا صحفيا بالقرية بحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام والصحف المصرية والأجنبية، مشيرة إلى أن فكرة إطلاق مبادرة الأطفال لحماية نهر النيل تهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية نهر النيل في حياة المصريين ودورهم كحراس للبيئة في الحفاظ عليه لهم وللأجيال القادمة، مؤكدة أن فكرة المبادرة جاءت تلبية لدعوة الطفل محمد ممدوح للحفاظ على نهر النيل والتي قدمها الطفل لوزيرة البيئة خلال افتتاح المعرض الفني لرسوم الأطفال "الطبيعة حلوة بس نرسمها" حيث وعدته الوزيرة بتبني تلك المبادرة واصطحابه ومجموعة الأطفال الفائزين في رحلة نيلية لاطلاعه وزملاءه على دور الوزارة في الحفاظ على نهر النيل.

وتابعت وزيرة البيئة أن الرحلة النيلية وزيارة القرية الفرعونية يوضح للأطفال أهمية نهر النيل كأساس وشريان الحياة للمصريين الذي اعتمد فيه أجدادنا القدماء عليه في كل مناحي وسبل الحياة، وأن الحضارة المصرية منذ قدم التاريخ وضعت قيما وأسسا للحياة ومنها الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وأشارت الوزيرة إلى أن احتفال المصريين بمرور ٤٥ عاما على نصر السادس أكتوبر فرصة عظيمة ورسالة للأطفال على قيمة وعظمة الدولة المصرية، وأن إطلاق مبادرة الأطفال لحماية وحراسة نهر النيل ما هو إلا نصر ثان، مؤكدة أنه لا يمكن حماية نهر النيل بدون أطفالنا مستقبل هذا الوطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز