عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المانسترلي: إجراء 1217 حملة تفتيشية على المصانع

المانسترلي: إجراء 1217 حملة تفتيشية على المصانع
المانسترلي: إجراء 1217 حملة تفتيشية على المصانع

كتب - هبة عوض

تلقى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة تقريرًا حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر سبتمبر الماضي وذلك في إطار المتابعة الشهرية لجهود الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.



وأكد الكيميائي إبراهيم المناسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن إحكام الرقابة على المصانع يسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري ومواجهة كافة أساليب الغش وتداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، مؤكدًا حرص المصلحة على إلزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وقال المانسترلي إن المصلحة قامت بإجراء 1217 حملة تفتيشية على المصانع لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية و74 حملة موسمية ومتنوعة، فضلًا على إجراء 1051 دراسة فنية متخصصة تضمنت 400 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و647 دراسة فنية ومتنوعة، و4 دراسة لمستلزمات الإنتاج.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلي أن المصلحة قامت بترخيص 381 مرجلا بخاريا وآلة حرارية، واعتماد 62 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل 6 مطابع عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيرًا إلى أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 285 استفسارًا و294 شكوى.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز