عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الأعلى للإعلام": برنامج تطوير التعليم مفتاح الحل لمشاكل مصر

رئيس "الأعلى للإعلام": برنامج تطوير التعليم مفتاح الحل لمشاكل مصر
رئيس "الأعلى للإعلام": برنامج تطوير التعليم مفتاح الحل لمشاكل مصر

 قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن برنامج تطوير التعليم هو مفتاح الحل لجميع المشاكل التي يعاني منها الوطن، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجميع وعلى الأخص وسائل الإعلام لمساندة هذا البرنامج ونقده نقدًا بناءً؛ بهدف إنجاح عملية التطوير.



جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الاثنين، بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وعدد كبير من أبرز الشخصيات والقيادات الإعلامية والصحفية في مقدمتهم كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، فضلًا عن مجموعة من الإعلاميين ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية، إلى جانب أعضاء الأعلى للإعلام.

وأضاف مكرم أن تطوير التعليم بشكل شامل أصبح ضرورة ملحة بعد أن وصلت عملية التعليم في مصر للمستوى الحالي من الضعف وتراكم المشكلات، موضحًا أن الأمر يتطلب من أجهزة الإعلام المختلفة التفاهم والمشاركة وإزكاء حماس المصريين من أسر وأولياء أمور ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق هذا الهدف.

وأكد مكرم أن هناك جهات داخل المنظومة التعليمية من ذوي المصالح الشخصية وأباطرة الدروس الخصوصية تسعى لإفشال برنامج تطوير التعليم؛ بهدف الحفاظ على مصالحها الشخصية، مشيرًا إلى أن تكاتف الجهود لإنجاح البرنامج هو الحل الأمثل لإفشال مخطط هذه الجهات.

ودعا مكرم ممثلي الإعلام المصري للاجتماع مرة على الأقل كل 3 شهور لمناقشة ما تم إنجازه من هذا البرنامج، موضحًا أن عملية تطوير التعليم لن تتم بالسرعة التي يتخيلها البعض، ولكنها قد تمتد لـ 16 عامًا هي عمر المرحلة الدراسية للطالب المصري من مرحلة الحضانة وحتى المرحلة الجامعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز