عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز24 ساعة.. توجيهات رئاسية ونشاط حكومي مكثف

موجز24 ساعة.. توجيهات رئاسية ونشاط حكومي مكثف
موجز24 ساعة.. توجيهات رئاسية ونشاط حكومي مكثف

إعداد - ابراهيم رمضان

نشرت بوابة "روزاليوسف" عددا من الأخبار الهامة التي حدثت في الفترة المسائية، على رأسها توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بتنفيذ خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام، والتوسع في استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.



وشهد اليوم، نشاطا حكوميا مكثفا حيث راجع الدكتور مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء - خطة تنفيذ كارت الفلاح، بالإضافة لعدد من الأنشطة الوزارية الأخرى. 

 

الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وجه بتنفيذ خطة الوزارة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام، بهدف هيكلة هذا القطاع، بالشكل الذي يضمن صون المال العام وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة، على نحو يعزز من الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة بما يضمه من أصول ضخمة ومقومات متنوعة، فضلاً عن تطوير الإطار التشريعي الحاكم لتلك العملية، لافتاً سيادته إلى أهمية دراسة التجارب المماثلة في ذات المجال التي مرت بها الدول متشابهة الظروف للاستفادة منها والبناء على خبراتها.

 

المتحدث الرئاسي: الرئيس السيسي وجه بالتوسع في استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

 

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستعراض الموقف التنفيذى الخاص بمنظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين "كارت الفلاح"، وذلك بحضور الدكتورة منى محرز، نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

المستشار نادر سعد متحدثاً رسمياً باسم مجلس الوزراء

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء تعيين المستشار نادر سعد، متحدثاً رسمياً باسم رئاسة مجلس الوزراء. 

 

التقى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني صباح اليوم بمكتبه بمقر الوزارة السيد صالح هابيمانا سفير دولة رواندا لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورواندا في مجال الطيران المدني.

 

واصلت هيئة الرقابة الإدارية، انطلاقاً من دورها القانوني والدستوري،  في دفع عجلة الاستثمار وتحقيق عوائد مادية للخزانة العامة للدولة، توجيه ضربات جديد

 للفساد في العديد من المجالات، خلال شهر سبتمبر الماضي، على النحو التالي:

 

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ، إن القناة تتبع استراتيجية عمل جديدة تستهدف تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبور السفن، من خلال تبني مشروعات تنموية واقتصادية عملاقة بما

يتماشى مع خطة الدولة الطموحة لتعزيز المناخ الاستثماري بمنطقة القناة .

 

شهد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، صباح اليوم الإثنين الموافق 8 الجاري، مراسم تخريج دفعة طلبة السنة الرابعة بكلية الشرطة (الدور الثاني)، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور عدد من مساعدي الوزير وقيادات الأكاديمية، حيث قام الخريجين بأداء اليمين أمام  الوزير وذلك تمهيداً لإستلامهم مهام عملهم الجديد بمختلف المواقع الشرطية.

 

زار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي معهد تكنولوجيا التصنيع التابع لجامعة كيوتو، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات منتدى كيوتو للعلوم والتكنولوجيا باليابان.  

 

حصلت "بوابة روزاليوسف" على أول مقطع فيديو للإرهابي المصري هشام عشماوي، عقب إلقاء القبض عليه في مدينة درنة شرق ليبيا على يد الجيش الوطني الليبي، وترحيله إلى أحد المواقع العسكرية التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبي

 

 

أجرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إستطلاعًا للرأي عن المرشح الأقرب لحصد جائزة "الكرة الذهبية" المقدمة من المجلة لأفضل لاعب في العالم عن عام 2018.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز