عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات المسلحة تنظم المعرض الـ11 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2018"

القوات المسلحة تنظم المعرض الـ11 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2018"
القوات المسلحة تنظم المعرض الـ11 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2018"

كتب - بوابة روز اليوسف

 نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الـ11 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2018" والذى تستمر فاعلياته حتى بعد غد الخميس ببانوراما حرب أكتوبر وذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة .



يأتى ذلك حرصاً من القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافى والفكرى للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور .

ويضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة المجالات .

كما يشتمل المعرض على مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والموسوعات والإصدارات الثقافية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الثقافة، وعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية ودور النشر المصرية والعربية، بجانب أبرز الأنشطة البحثية بالقوات المسلحة والكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية .

ويحتوى المعرض على جناح للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات، فضلاً عن جناح للأنشطة الفنية والفنون التشكيلية الذى يضم عددا من اللوحات الزيتية وأعمال وإبداعات المقاتلين من قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وطلبة الجامعات والمدارس، كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز والتى تقدم للزوار بأسعار مخفضة .

ويشتمل معرض "ذاكرة أكتوبر 2018" هذا العام على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية .

حضر مراسم الافتتاح اللواء عاصم عبد المحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس هيئة البحوث العسكرية وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وعدد من قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز