عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص 381 ألفًا بحملة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" بالقليوبية

فحص 381 ألفًا بحملة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" بالقليوبية
فحص 381 ألفًا بحملة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" بالقليوبية

القليوبية - حنان عليوه

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أنه بلغ عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات بالمحافظة حوالي 380678 مواطنًا ومواطنة وبدأوا في تلقي العلاج على الفور، وذلك بداية انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.



وأضاف المحافظ، أنه حصلت مركز ومدينة شبرا الخيمة على أعلى نسبة في عدد المترددين في اليوم الثالث، حيث بلغ عددهم73517 مواطنًا ومواطنة.

وأشار المحافظ إلى أنه يوجد متابعة دقيقة على مدار اليوم لفعاليات مبادرة "القضاء المبكر على فيروس "سي"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء والكشف المبكر على الأمراض الغير سارية كالضغط والسكر والسمنة، والفئة المستهدفة هنا فوق سن الـ 18 سنة.

وأكد المحافظ أن الإقبال حتى الآن جيد، ويجري فحص المواطنين فحصًا شاملًا، ومشيرًا إلى أنه لم يتم إعداد إحصائية نهائية بشأن الحالات الإيجابية، المصابة بالمرض، مضيفا أن كل وزارات الدولة تشارك في هذه المبادرة بما تملك كل وزارة من إمكانيات تخص المبادرة، مثل التعليم والتضامن الاجتماعي، والداخلية.

ويناشد المحافظ المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس "سي" حفاظًا على الصحة العامة ولمساعدة المسؤولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس (سي) مؤكدا أن هذا المرض بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة، حيث إن مستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون.

ولفت المحافظ إلى أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك، وتجدر الإشارة إلى أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس "سي" بالإضافة إلى توفر 18 مركزًا طبيًا بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز