عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توفيق وعبدالعال يشهدان احتفال المركز الثقافي القبطي بالذكرى الـ45 لحرب أكتوبر

توفيق وعبدالعال يشهدان احتفال المركز الثقافي القبطي بالذكرى الـ45 لحرب أكتوبر
توفيق وعبدالعال يشهدان احتفال المركز الثقافي القبطي بالذكرى الـ45 لحرب أكتوبر

احتفل المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي، ومجموعة كبيرة من القيادات الشعبية والسياسية وأعضاء مجلس النواب ورجال الدين الإسلامى وعدد من أبطال حرب أكتوبر. 



ورحب الأنبا أرميا بالضيوف المشاركين في الاحتفالية، لافتا إلى أن ما قدمه رجال القوات المسلحة في تلك الملحمة النبيلة سيبقى محفورا في أذهان كل المصريين. 

وأضاف الأنبا أرميا أن حرب أكتوبر كانت نموذجا واضحا في وحدة المصريين الذين وقفوا صفا واحدا في مواجهة العدو حتى تحقق النصر، مشيرا إلى ضرورة أن يعمل الشباب من أجل بناء الوطن وتخطي كافة الصعوبات، مستلهمين روح أكتوبر التي تخطت كافة التحديات.

من جانبه، وجه الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس، التحية لأبطال أكتوبر، نيابة عن رئيس الجامعة، لافتا إلى أنه على الجيل الحالي الحفاظ على بلادهم وبناء مستقبل وطنهم. 

بدوره، قال اللواء ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات المسلحة المصرية قدمت ملحمة وطنية غير مسبوقة في حرب أكتوبر المجيدة، وأن الدول العربية ساعدت مصر في تنفيذ خطة الانتصار المجيدة. 

كما شهدت الاحتفالية توقيع بروتوكول تعاون بين المركز الثقافي القبطي ومركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس، إلى جانب توقيع بروتوكول آخر مع المركز العربي للوعي بالقانون.

وفي ختام الحفل، تم تكريم عدد كبير من أبطال حرب أكتوبر في إطار تكريم الرموز الوطنية وعرفانا بدورهم في تحقيق النصر، وتم منحهم دروع التكريم وباقات الزهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز