عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر السابق باليونان: القمة الثلاثية تدعم التعاون بين القاهرة وأثنيا ونيقوسيا (فيديو)

كتبت - رفيدة عوضين

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق وسفير مصر السابق في اليونان، إن القمة الثلاثية السادسة بين مصر وقبرص واليونان، التي ستنعقد اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي مبنية على نجاح القمم الخمس السابقين.



وأضاف عبد الحكم، خلال حواره لبرنامج 8 الصبح، والمذاع على فضائية dmc، مع الإعلامي رامي رضوان، أن استمرارية ودورية القمة الثلاثية يعد انجازًا كبيرًا للدول الثلاث، لافتًا إلى أنها تساهم في تدعيم التعاون في جميع المجالات.

وأوضح سفير مصر السابق في اليومنان، أن هناك تدعيم للتعاون في المجال الاقتصادي والعسكري وعددًا كبيرًا من المجالات، نتاج هذه القمة.

وأشار عبد الحكم، إلى أن القمة ستبحث تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي مجالي التعليم والثقافة أيضًا.

الجدير بالذكر أنه كان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جزيرة كريت، في زيارته لليونان، حيث يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

والتقى السيسي، مع رئيس الوزراء اليوناني، قبيل بدء فعاليات القمة الثلاثية.

وكان قد غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى جزيرة كريت فى اليونان، للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان فى جولتها السادسة، وذلك فى إطار آلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة فى نوفمبر 2014.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز