عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مراد مكرم يشارك محاربات السرطان انتهاء رحلة العلاج الإشعاعي

مراد مكرم يشارك محاربات السرطان انتهاء رحلة العلاج الإشعاعي
مراد مكرم يشارك محاربات السرطان انتهاء رحلة العلاج الإشعاعي

كتبت - مروة فتحي

 في إطار الاحتفالات التي تقيمها مؤسسة "بهية" بحضور نخبة متميزة من نجوم الفن والإعلام والمجتمع خلال شهر أكتوبر للتوعية بأمراض الثدي، أقامت بهية احتفالية خاصة بمشاركة الفنان والإعلامي مراد مكرم لمشاركة بعض الحالات في إنهاء رحلة العلاج الإشعاعي.



وحرص مكرم على هذه المشاركة وتلبية الدعوة إيمانًا منه بالدور القوى، الذي تقوم به بهية في القضاء على هذا المرض وتوفير الخدمة المجانية لأكبر عدد من الحالات التي تعانى المرض إلى جانب الاكتشاف المبكر.

وأكد مكرم أن المستشفى استطاعت القيام بدورها على أكمل وجه خلال فترة أنشائها، وساعد على ذلك أطباء متخصصين وأجهزة حديثة تم توفيرها للقضاء على سرطان الثدي.

وأعرب مكرم خلال الزيارة عن سعادته للمشاركة في هذه الاحتفالية لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للحالات التي أنهت رحلة العلاج الإشعاعي، واللاتي تحملن معاناة المرض، ولكنهن قهرن هذه المعاناة وأصبحن محاربات، خاصة أن وحدة العلاج الإشعاعي الموجودة بالمستشفى والمزودة بأحدث الأجهزة تعتبر نقلة هامة في تاريخ علاج السرطان بمصر والعالم العربي، كأول مركز خيري للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان في مصر.

يذكر أن قسم العلاج الإشعاعي يحتوى على 3 أجهزة ( جهازان للعلاج وجهاز للتخطيط ) هذه الأجهزة المتواجدة هي من أحدث الأجهزة في العالم ( جهاز الـ True beam وهو أحدث جهاز في مصر والشرق الأوسط وجهاز الـIX ) كما أنه أنشئ بأحدث وأفضل التجهيزات الإنشائية والطبية لجعله على أفضل المستويات العالمية.

توفر هذه الأجهزة أحدث وأدق طرق العلاج الإشعاعي: ثلاثي الأبعاد 3D متغير الكثافة IMRT التصوير المقطعي على الجهاز العلاجي IGRT Rapid Arc ولأول مرة دقة العلاج الإشعاعي مع مراحل التنفسRespiratory gating (4D) يتم العلاج تحت إشراف استشاريين من معهد الأورام القومي - جامعة القاهرة وفنيين تم تدريبهم على الأجهزة بالخارج بالتعاون مع مدرسة فاريان للتدريب الإكلينيكي بسويسرا ( varian school ).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز