عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة : مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحة

الأمم المتحدة : مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحة
الأمم المتحدة : مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحة

كتب - بوابة روز اليوسف

 أكدت المقررة الخاصة بالحق فى السكن اللائق بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ليلانى فرحة، والتى زارت مصر مؤخرا، أن مصر قطعت خطوات كبيرة لحل مشاكلها الإنسانية الملحة ، منوهة بأنه مازال هناك شوط كبير فى هذا المجال خاصة وأن هناك أفكارا خلاقة فى مجال الإسكان لم يتم اختبارها بعد .



وقالت المقررة الأممية  في بيان صحفي "إن مصر تأخذ بجدية الهدف الحادى عشر من أهداف التنمية المستدامة حيث التزم الرئيس عبد الفتاح السيسى ببناء مليون وحدة سكنية وتحسين العشوائيات حيث أنشأت الحكومة صندوقا للإسكان الاجتماعى والذى يمثل محاولة مبتكرة وخلاقة يمكن أن تصبح مثالا تحذوه الدول الأخرى".

كانت المقررة الخاصة بالحق فى السكن اللائق قد أنهت زيارة للقاهرة مؤخرا حيث ألقت بيانا أوضحت فيه النقاط الايجابية التى أنجزتها الحكومة المصرية فى هذا الملف بينما قامت بتسليم بيان للأمم المتحدة لم يتطرق لأية نقاط ايجابية أو جهود يتم انجازها بهذا الشأن على نحو يشكل اختلافا فى البيانات واغفالا لكافة الإحصائيات والجهود الموثقة بهذا الشأن .

ومن المقرر ان تتقدم المقررة بتقريرها خلال شهر مارس 2019 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة حيث من المتوقع أن يتضمن كافة الموضوعات والمعلومات والحقائق حول موضوع السكن اللائق فى مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز