بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 اكتوبر 2018 - 39 : 18   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

وزير خارجية البحرين يبحث مع السفير محمد العرابي مستجدات المنطقة

11 اكتوبر 2018 - 52 : 12




كتب - وكالات

 استقبل وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأسبق عضو مجلس النواب السفير محمد العرابي، الذي يزور المنامة؛ للمشاركة في فعاليات "مهرجان الأهرام الثقافي" الذي تستضيفه جامعة البحرين ويختتم اليوم.

وقال العرابي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن اللقاء، الذي استغرق أكثر من ساعة، بحث في أوضاع المنطقة والعلاقات المصرية البحرينية، والحلقة القادمة من حوار المنامة وأهمية هذا الحوار الذي يعقد سنويا في العاصمة البحرينية.

وأضاف العرابي أنه اقترح على وزير خارجية البحرين إقامة تعاون بين المعهد الدبلوماسي المصري والمعهد الدبلوماسي البحريني، وهو رحب بالفكرة، وأكد أنه سيناقشها مع وزير الخارجية سامح شكري عندما يلتقيه في المنامة قريبا.

وأشار إلى أن النقاش تطرق إلى كلمة العرابي أمس خلال ندوة "الرؤية الاستراتيجية والأمنية المشتركة لمواجهة الإرهاب" ضمن فعاليات مهرجان الأهرام الثقافي، والتي استعرض فيها الأخطار المحدقة بالمنطقة.

وأوضح العرابي، أن وزير خارجية البحرين تابع تلك الندوة عن كثب وناقشه فيها بالتفصيل، لأنها احتوت على جوانب جديدة بخصوص الخطرين الإيراني والتركي وتغلغلهما في المنطقة.

وأضاف أن النقاش تناول أيضا مستقبل التحالف الرباعي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) وضرورة تطويره بحيث يشكل مظلة استراتيجية للدول الأربع للتعامل في مختلف القضايا الإقليمية.











التعليقات



سيعجبك أيضاً


6 اكتوبر

السيسي و بوتن

نصر 6 أكتوبر

100 مليون صحة

انجازات في المحافظات

القدس عربية

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

السيسى فى الأمم المتحدة

إعلان توتال

إعلان سيارة BMW

إعلان توتال طولي