عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر للألومنيوم تنشئ محطة طاقة شمسية.. وزيادة الإنتاج إلى 570 ألف طن

مصر للألومنيوم تنشئ محطة طاقة شمسية.. وزيادة الإنتاج إلى 570 ألف طن
مصر للألومنيوم تنشئ محطة طاقة شمسية.. وزيادة الإنتاج إلى 570 ألف طن

كتب - عيسى جاد الكريم

بدأت شركة مصر للألومنيوم، إحدى شركات القطاع العام، خطوات إنشاء محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء، وبما يساهم في توفير الطاقة للتوسعات المستقبلية لمصانع الشركة بنجع حمادي والتي تستهدف زيادة الإنتاج إلى 570 ألف طن.



وعقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجتماعا مع الدكتور مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس عبد الظاهر عبد الستار رئيس شركة مصر للألومنيوم.

وذلك لمتابعة الموقف الحالي لمشروع التوسعات الخاص بالشركة بمدينة نجع حمادي محافظة قنا، الذي يستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية بقيمة 250 ألف طن لتصل إلى 570 ألف طن سنويا، من خلال استخدام تكنولوجيا متقدمة توفر من استهلاك الطاقة.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من رئيس الشركة حول المشروع الذي يتضمن إنشاء خط إنتاج جديد بخلايا كهربائية، لاستخلاص الألومنيوم بنظام "Side by Side"، وموقف اختيار استشاري عام للمشروع من خلال مناقصة عالمية محدودة بين كبرى الشركات الاستشارية المتخصصة في إدارة المشروعات الضخمة.

ووجه الوزير إدارة الشركة بالإسراع في استكمال إجراءات المناقصة، وذلك بالتوازي مع البحث عن جهات تمويل، بالتعاون مع الوزارة، نظرًا لضخامة المشروع الذي من المتوقع أن تصل تكلفته الاستثمارية إلى نحو 12 مليار جنيه، ومن هذا المبلغ مكون كبير سيتم تمويله من خلال قروض بالعملة الأجنبية، ما يستوجب تكثيف الجهود في هذا الشأن.

كما استعرض الوزير هشام توفيق، خلال اللقاء، ملامح مشروع إنشاء محطة للطاقة الشمسية بهدف توليد الكهرباء للشركة، وموقف إعداد دعوة للشركات المتخصصة في إنشاء محطات الطاقة الشمسية لتنفيذ المشروع بما يسهم في خفض تكلفة الكهرباء حيث تعتبر الطاقة أحد مدخلات الإنتاج الرئيسية في صناعة الألومنيوم التي تستخدم الكهرباء بكثافة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز