عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للجاز على موسيقى بغدادي باند

افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للجاز على موسيقى بغدادي باند
افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للجاز على موسيقى بغدادي باند

كتبت - هاجر عثمان 



 

انطلق منذ قليل حفل افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز الذي ينعقد في الفترة من ١١ إلى ١٤ أكتوبر بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

قال عمرو صلاح عازف البيانو ومؤسس المهرجان: إنه سعيد باستمرار المهرجان ووصوله للدورة العاشرة بعد أنا كان فكره انطلقت في ذهنه منذ عام ٢٠٠٨. أشاد صلاح بجهود كل السفارات والمراكز الثقافية واستضافة الجامعة الأمريكية لفعاليات المهرجان لخروج حدث ثقافي فني يليق بتاريخ مصر. أعرب صلا أن الدورة العاشرة لا تقدم حفلات موسيقية فقط، ولكن ستتضمن ورشًا للأطفال لتعريفهم بموسيقى الجاز.

تجدر الإشارة أن النسخة العاشرة من المهرجان تقدم برنامجًا متنوعًا يغطي ألوان الجاز المختلفة من 14 دولة، أبرزهم: مغنية الجاز السورية لين أديب والبرتغالية ريتا ماريا والنمساوي ديفيد هالبوك والتشيكي دان بارتا بجانب المغنية المجرية المعروفة إستير فاكزي مع مشاركة استثنائية لرباعي جيروم كلاين من لكسمبورج وفرقة آكي ريسانين من فنلندا، مع عدة مشاركات مصرية، منها المطربة نوران أبوطالب وفرقة هاويدرو وبغدادي بيج باند وعازف الساكسفون يوسف فوزي، ونجحت فرقة بغدادي باند في جذب تفاعل الجماهير مع عزف الفرقة لمقطوعات متنوعة من موسيقى الجاز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز