عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة ٦٠ آخرين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة ٦٠ آخرين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة ٦٠ آخرين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

كتب - بوابة روز اليوسف

 استشهد خمسة مواطنين، وأصيب 60 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق، بينهم ثلاثة في حال الخطر في مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مساء اليوم الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا"  إن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى خمسة، بعد استشهاد ثلاثة مواطنين، لم تعرف هوياتهم بعد، في المواجهات الدائرة شرق قطاع غزة، فيما أصيب 60 مواطنا آخرين، منهم 50 أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم 3 وصفت جروحهم بالخطيرة، ومنهم 10 أطفال.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ستشهاد المواطنين حمد إبراهيم زكي الطويل (27عاماً) من مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاماً) من مخيم البريج، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت الوكالة بأن مواطنين أصيبا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهما في مسيرة شعبية سلمية في منطقة السياج الحدودي شرق مخيم البريج، ما أدى إلى استشهادهما على الفور، إضافة إلى إصابة 38 آخرين بالرصاص الحي خلال قمع الاحتلال للمشاركين في المسيرات السلمية على طول الشريط الحدودي شرق القطاع.

وباستشهاد المواطنين الخمسة ترتفع حصيلة الشهداء منذ 30 مارس الماضي إلى  203 شهداء، وأكثر من 22 ألف مصاب برصاص الاحتلال وبالاختناق على الحدود الشرقية لغزة.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز