عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال وإصابة 192 آخرين شرق قطاع غزة

استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال وإصابة 192 آخرين شرق قطاع غزة
استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال وإصابة 192 آخرين شرق قطاع غزة

كتب - بوابة روز اليوسف

استشهد ستة مواطنين، وأصيب 192 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والاختناق، بينهم فتاة بحالة حرجة، وخمسة في حالة خطيرة ، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة.



وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" .. بأن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى ستة، بعد استشهاد ثلاثة مواطنين، لم تعرف هوياتهم بعد، في المواجهات الدائرة شرق قطاع غزة، فيما أصيب 192 مواطنا آخرين، منهم 140 أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم 5 وصفت جروحهم بالخطيرة، وفتاة بجروح بالغة ومنهم 45 طفلا.

 

 

وأكد أن أربعة مواطنين استشهدوا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة شعبية سلمية بمنطقة السياج الحدودي شرق مخيم البريج، هم: أحمد إبراهيم زكي الطويل (27عاماً)  وأحمد عبد الله أبو نعيم (17 عاما) من مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاماً) من مخيم البريج، وعبد الله برهم سليمان الدغمة (25 عاما).

كما استشهد مواطن برصاص الاحتلال شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، عقب إصابته برصاص قناصة الاحتلال خلال مشاركته بمسيرة سلمية شرق المدينة، ونقل إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح.

وباستشهاد المواطنين الستة ترتفع حصيلة الشهداء منذ 30 مارس الماضي إلى  204 شهداء، وأكثر من 22 ألف مصاب برصاص الاحتلال وبالاختناق على الحدود الشرقية لغزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز